شدد رونالد أراوخو قائد برشلونة على أهمية المنافسة في بطولة دوري أبطال أوروبا، متحدثًا قبل مواجهة نابولي.

وعلّق أراوخو على رحيل مدرب الفريق تشافي هيرنانديز الذي أعلن ترك منصبه بنهاية الموسم الجاري، وتحدث المدافع في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويستعد برشلونة لمواجهة نابولي يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

وقال عن حمل شارة قيادة برشلونة: "كل شيء كان هائلاً، والحمد لله، كل شيء كان سريعًا للغاية، لم يكن من السهل الوصول إلى ذلك، ولكن الشيء الأكثر صعوبة هو البقاء في النخبة لفترة طويلة ويجب أن يكون هذا هو الهدف كمحترف".

وأضاف بشأن بطولة دوري أبطال أوروبا: "عندما يبدأ عزف موسيقى دوري الأبطال، يكون لديك تلك الطاقة، وتلك الرغبة، إنها منافسة مهمة تحلم باللعب والفوز بها، إنها مهيبة للغاية، هذا يعطي الطاقة، إنها مثل الكلاسيكيو".

وفيما يتعلق بالتحضير للبطولة، أوضح: "أفعل دائمًا نفس الشيء في كل مباراة، لكنني أعرف أهمية وما يمثله دوري أبطال أوروبا للاعب وللنادي، هناك مسؤولية، أقوم دائمًا بتحليل المنافسين، المهاجمين، الأجنحة، أعرف خصائص كل لاعب وأعرف كيف يدخل المهاجم إلى المساحة، وأراجع أدائي".

اقرأ أيضًا | أراوخو: رفضت جميع الفرق عندما علمت باهتمام برشلونة

وعن مواجهة نابولي، أفاد أراوخو: "أشاهد الكثير من مباريات كرة القدم، لا أقوم بتحليلها قبل فترة طويلة، عندما تلعب كل ثلاثة أيام، عليك أن تكون على دراية بالمباراة المباشرة، ثم، في الأسبوع المحدد، تقوم بتحليل تلك المباراة بعمق، وكذلك مع الفريق".

وأكد: "لقد عملنا على حل المشاكل التي واجهناها، لم نحصل على نتائج جيدة، لكننا نثق في الجودة، هناك شباب يساهمون كثيرًا معنا، نحن نؤمن بالعمل الذي نقوم به والآن سنلعب في دوري أبطال أوروبا، نريد الفوز به ونعلم أهميته، إنها مباراة مهمة، والطاقة عالية".

وأتم بشأن مدربه تشافي: "لم يتغير شيء بعد إعلان رحيله، المحاربون القدامى يقودون المجموعة بشكل جيد للغاية. نحن نعرف ما يتعين علينا القيام به، نحن نثق في المدرب، إنه سيغادر، لكنه لا يزال هنا، الحافز مرتفع، سنبذل كل ما في وسعنا حتى نهاية الموسم".