علق البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب شباب بلوزداد الجزائري على تعادل فريقه سلبيُا أمام الأهلي في إطار مواجهات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وقال باكيتا في حديث لقناة "الحياة" الفضائية: "كانت مباراة جيدة جدًا وهامة بالنسبة لنا، الأهلي سيلعب مباريات كثيرة خلال الفترة المُقبلة، وفريقنا كان مُرهقاً بعد عودة الدوري الجزائري، تدربنا بشكل جيد ووضعنا استراتيجية جيدة لأننا كنا نعرف أن الأهلي لم يخض مباريات منذ فترة وكان مهم أن نستغل ذلك ونستغل غياب بعض اللاعبين المصابين، ولكننا كنا في نفس الموقف افتقدنا حارس المرمى مثل الأهلي وصانع ألعاب الفريق".

وأكمل: "لست سعيدًا بالتعادل، لأننا خلقنا فرصاً كثيرة جدًا أمام فريق قوي جدًا ليس من السهل أن تفوز عليه، لكن ما أراه أن الكل سعيد في الأهلي لأنهم قدموا مباراة جيدة".

وأضاف: "كان أمامنا فرصة لتحقيق الفوز، وإذا لم تلعب بنسبة 100% من قدراتك أمام الأهلي، سيكون الأمر صعب، نحن كنا نلعب في أرضنا ولدينا لاعبين ذو جودة عالية، لكني أرى أن النتيجة ليست جيدة بالنسبة لنا، كان ينبغي علينا أن نكون أكثر شراسة".

إقرأ أيضًا..نبأ سار.. رابطة الأندية تعلن زيادة أعداد الجماهير في مباريات الدوري والكأس

وواصل حديثه: "الأهلي قدم مباراة جيدة، علي معلول قدم أداء جيدا، ولكني أرى أن افضل لاعب كان حارس مرمى الأهلي مصطفى شوبير، لأنه قدم أداءً طيبًا جدًا، وعاون المدافعين بشكل كبير وحافظ على نظافة شباكه واستقرار النتيجة، وأرى أيضًا أن كل اللاعبين أدوا ما عليهم لكن الحارس هو كان أبرزهم".

وتابع باكيتا: "المجموعة صعبة، ليس من السهل التأهل منها، النقطة الواحدة مهمة جدًا، الآن في مصر والجزائر الطقس بارد ومليء بالأمطار، وعندما تذهب لبلدان أخرى تلعب في طقس حار، وأيضًا الملاعب سيئة، أعتقد أن المباراة المُقبلة لنا هي الأهم والمفتاح للتأهل".

وبسؤاله، ما هي أسباب رحيلك عن تدريب الزمالك في وقت سابق؟، أجاب: "أنا بقيت في الزمالك شهرًا واحدًا فقط، أديت مهمتي وشيء طبيعي في كرة القدم خاصة في ذلك الوقت، لكنها كانت تجربة مهمة، وقابلت كهربا بعد مباراة أمس وتحدث معي بشكل لطيف وقال لي أفتقدك وسعيد بلقائك، الأهم هو أن يحبني اللاعبون ويحترمونني، وإن شاء الله ربما سأعود مرة أخرى إلى مصر".

وصرح عن توقعاته لمباراة الأهلي وميدياما: "المشكلة في الطقس، درجة حرارة ورطوبة عالية، وأرضية ملعب سيئة، وتوجد رمال على الأرض والكرة لا تكون سريعة، ميدياما يمتلك لاعبين أقوياء يوظفون لاعبين كثيرين في خط الوسط، ويلعبون على الكرة الثانية، مواجهتهم ليست سهلة وعلى الأهلي أن يحذر".

وبسؤاله، هل الزمالك طلب التعاقد معك في الفترة الماضية؟، قال: "كانت هناك بعض الاتصالات، لكن من الصعب أن أترك النادي لأن هناك تعاقداً مع شباب بلوزداد، إنهم يتحدثون معي هنا عن مشروع لمدة 3 سنوات، الزمالك كان يتحدث معي عن مشروع لمدة 3 سنوات للإشراف على الفريق وفرق الشباب ولكني لا أستطيع بسبب ارتباطي بتعاقد مع النادي الجزائري".