أشاد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، برد فعل الفريق، متحدثًا بعد الفوز القاتل أمام سيلتا فيجو في منافسات الدوري الإسباني.

وتغلب برشلونة على سيلتا فيجو بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين، وسجل روبرت ليفاندوفسكي الهدفين، وأحدهما من ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. 

وقال تشافي: "لدي شعور بأننا لعبنا بشكل جيد، أعتقد أننا لم نكن جيدين في الثلث الأخير من الملعب، لقد كنا في وضع جيد، لكنني سعيد للغاية لأن هذا ملعب صعب".

وأكد: "سعيد برد الفعل، لقد اتخذت قرار الرحيل من أجل هذا، حصدنا 10 نقاط من أصل 12 بعد إعلان قرار رحيلي".

وأضاف: "لقد لعبوا مباراة وحشية، وبذلوا جهدًا كبيرًا، لدي مشاعر طيبة، كيف تمركزنا وكيف دافعنا، لقد كنا جيدين في الشوط الأول وأقل جودة في الشوط الثاني، لكننا عملنا أيضًا، نحن أفضل بكثير وأنا سعيد بهذه الخطوة إلى الأمام".

وعن استقبال برشلونة مجددًا لهدف مبكر مع بداية الشوط الثاني، أردف: "إنها أخطاء في التركيز، ولديهم الجودة، لقد دافعنا بشكل جيد، لقد كان من العار نتيجة التعادل 1-1، صنعوا جدارًا لنا، لكننا لعبنا مباراة رائعة وخطونا خطوة للأمام".

اقرأ أيضًا | رجل مباراة برشلونة وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني

وعن عودة ليفاندوفسكي للتسجيل، أفاد: "الآن علينا أن نفكر في دوري أبطال أوروبا، ليفاندوفسكي منخرط جدًا، اتحاد اللاعبين مذهل، ما يقال في الخارج شيء آخر، لكن التزام غرفة خلع الملابس أمر مثير، أعتقد أننا رأينا برشلونة جيدًا اليوم".

وأكمل حديثه عن ليفاندوفسكي متابعًا: "إنه في وضع أفضل، ولهذا السبب تأتي الأهداف".

وعن شعوره في الدقائق الأخيرة وتسجيل ركلة الجزاء التي منحت برشلونة الفوز، استطرد: "نتيجة 2-1 جيدة لمعنوياتنا ولإيماننا، لقد فعلنا أشياء جيدة للغاية بحيث لا يمكن تصديقها، لقد حاول الفريق حتى النهاية؛ لقد كان لدى ليفاندوفسكي الشخصية التي تمكنه من التسجيل".

وأكمل: "كان ينبغي أن نكون أكثر عدوانية، كرة القدم بشكل عام غير عادلة، استحقينا أيضًا الفوز بالمباريات التي خسرناها، لقد كان سيلتا فيجو عدوانيًا، رأينا القليل من المباريات مثل هذه".

واسترسل: "أخبرت بينيتيز (مدرب سيلتا فيجو) أنهم يعانون من سوء حظ رهيب، نادرًا ما رأيت ذلك في حياتي المهنية، لكننا نأخذ ثلاث نقاط مهمة ونستحقها".

وأشار تشافي: "لا توجد إصابات، نحن بخير، تغيير أراوخو بين الشوطين هو إجراء احترازي، لا توجد إصابات اليوم، لقد حصلنا على النقاط الثلاث وعلينا أن نفكر في مواجهة نابولي".

وعن لاعبه فيتور روكي، علّق: "كان جيدًا، لكنه افتقر إلى الوضوح في الثلث الأخير، هاجمنا بشكل جيد، لعبنا المباراة التي أردناها، يمنحنا فيتور العمق، ويهاجم المساحات، ويقوم بعمل جيد في الدفاع".

وأتم مشيدًا بلامين يامال: "اليوم يصنع الفارق، إنه ينافس بشكل جيد للغاية، يبلغ من العمر 16 عامًا ويتنافس بشكل جيد للغاية، مثل كوبارسي".