تحدث وائل جمعة لاعب الأهلي السابق، عن مواجهة اليوم أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، التي ستجمعهما في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري، على أرضية ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "مباراة شباب بلوزداد والأهلي ليست حاسمة في التأهل، ولكنها مهمة للأحمر خاصة أنه سيخوض المباراة المقبلة خارج أرضه أيضًا أمام ميدياما الغاني، والجولة الأخيرة في القاهرة".

وأضاف: "الأهلي هو من وضع نفسه في هذا الأمر السيئ، بتعادله في مباراتين بدوري المجموعات".

طالع.. مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

وأكد: "مواجهة اليوم صعبة لأنها أمام فريق لديه رتم المباريات، حيث إن الدوري الجزائري كان مستمرًا أثناء كأس أمم إفريقيا، عكس الأهلي توقف فترة طويلة عن المباريات، بجانب الإصابات المتواجدة في الفريق أولها ديانج وبيرسي تاو ومحمد الشناوي، أكثر من عنصر غائب عن الفريق، ووسام أبو علي الذي كان من المفترض أن الأهلي تعاقد معه لكي يحل أزمة الهجوم، وعدم قيد عمر كمال عبد الواحد، مباراة بها صعوبات كثيرة وأتمنى أن تمر على خير".

لماذا يتوقف الدوري المصري رغم انتهاء كأس أمم إفريقيا؟: "هذا السؤال يوجه لعباقرة اتحاد الكرة المسؤولين عن تنظيم المسابقات، المفترض أن يفكروا في مصلحة الأندية أيضًا، وتكون لديهم رؤية للوضع العام، لا أحد يفكر للصورة العامة، هذا ممكن أن يتسبب في خسارة الأهلي والزمالك وبيراميدز وكل الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا، حظنا أننا نقع في أيدي ناس لا ترحم".

وأردف: "يوجد 12 لاعبًا غائبًا عن الأهلي وهذا رقم كبير، لكن هذا قدر الأحمر، وكل لاعب يرتدي قميصه يعد عنصرًا أساسيًا، فعندما ترى التشكيل تشعر أنه لا يوجد أحد غائب".

طالع أيضًا | ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.. (مباشر)

واستطرد: "موديست من الأسماء التي تعتبر إضافة لتشكيل الأهلي، منذ أن تم التعاقد معه لم يظهر بأي علامة جيدة، ولكنه وصل لمستوى جيد مع الفريق وتألق في المباريات الودية، وخسر وزنه واعتاد على الأجواء، فرصته أن يثبت نفسه بعد مشاركته الأساسية اليوم".

وأتم: "غياب بيرسي تاو ومحمد الشناوي مؤثر على الفريق، لا يوجد بديل لهما على نفس مستواهما في الأهلي، مصطفى شوبير عندما شارك مع الأهلي ظهر بشكل جيد، مع الوقت والخبرة قادر أن يتجاوز الشناوي مع صغر سنه".