كشف حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن موقفه وعلاقته مع محمد صلاح لاعب ليفربول في الفترة المقبلة، مطالبًا الجمهور بالحضور في مباريات منتخب مصر المقبلة.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه لوسائل الإعلام: "شرف ما بعده شرف قيادة منتخب مصر، وكنت أتمنى في يوم من الأيام إني أكون مديرًا فنيًا لمنتخب مصر بتكليف من القيادة السياسية والشعب المصري".

وأكمل: "نحن كبار جدًا في قارة إفريقيا، والآن هناك جهاز فني وطني على أعلى مستوى والجماهير في رقبتنا، كنت ألمس رغبة الجمهور كي أتولى مهمة تدريب منتخب مصر، وأعد الجمهور المصري أنه سيكون هناك منتخب قوي تثقون فيه".

اقرأ أيضًا.. إبراهيم حسن يوجه رسالة قوية للاعبي منتخب مصر.. ويطالب بمساندة الإعلام

وتابع: "المنتخب لابد أن يقوده مديرًا فنيًا وطنيًا، وأنا أضمن مساندة الجماهير ولكني أطلب مساندة الإعلام".

وأوضح: "محمد صلاح عنصر مهم جدًا وناجح ونموذج مهم للكرة المصرية، ويعد ضمن منظومة منتخب مصر، لاعب لديه انتماء كبير، ولكن نحن منتخب الساجدين وهذا ما اشتهرنا به وستظل هذه العلامة معنا".

وبسؤاله عن العلاقة بين التوأم وصلاح في ظل الانتقادات الأخيرة للاعب، قال: "محمد صلاح أبهر العالم، هو لاعب مبدع في الاحتراف وعنصر مهم جدًا لمنتخب مصر، ولكن كل اللاعبين في العالم لابد أن يتقبلوا النقد".

وواصل: "لكن لا أحب الحديث عن لاعب بعينه سواء محمد صلاح أو تريزيجيه أو محمد الشناوي، بل أريد الحديث عن جميع اللاعبين دون ذكر اسم محدد، ومبكرًا أقول إن محمد صلاح ومحمد هاني والشناوي وتريزيجيه جمعيهم لاعبين مهمين، وأنا أعطي أمثلة فقط، وصلاح أنا من اكتشفته أثناء تدريب الزمالك عام 2011".

وبسؤاله عن الضمانات التي حصل عليها من اتحاد الكرة لكي لا يتكرر ما حدث مع المدربين المصريين من قبل، اختتم: "اجتهادي وإخلاصي، أنا لم أتي لكي أتمسك بالمكان ولكنه تكليف كما حصل مع محمود الجوهري".

وبشأن التخوف من قدراته الفنية، أوضح: "لا أرى مثل هذه الأسئلة تقال للمدربين الأجانب، لدي خبرات عظيمة مع الأندية وهناك مدربين تولوا منتخب مصر ولكن يكن لهم تجارب مع المنتخبات ولكني نجحت مع الأردن بشكل كبير، واكتسبت خبرات كثيرة".

واستطرد: "نحن نقيم المدرب بناء على النتائج والأداء، ومن الممكن ألا يوفق المدرب في النتائج ولكن يكون هناك أداء جيد والعكس، ولكن الأداء الجيد هو المهم للجمهور والإعلام وذلك بجانب النتائج أيضًا".

وأضاف: "عندما أقصر في الأداء ثم النتيجة سأترك المنتخب بمفردي، والروح ليست كل شيء، ولو عندك جيش قوي لديه روح دون تنظيم أو انضباط، أكيد سيُهزم".

واستطرد: "أشكر مودرن فيوتشر ووليد دعبس، هي منظومة ناجحة، وقبل كأس أمم إفريقيا كان تصوري أننا لدينا لاعبين على أعلى مستوى، ولا يجوز أن تخرج مصر من البطولة بهذا الشكل".

وأتم: "سابقًا كان الاتجاه للمدرب الأجنبي، وفي بعض الأوقات كنت قد حذفت فكرة تدريب المنتخب من رأسي، وكل الشواهد كانت تجعلني بعيدًا عن قيادة مصر؛ ولكن الموضوع جاء بتكليف سياسي ومن الشعب المصري، وبشكل جميل جدًا".