كشف الحكم الدولي أمين عمر عن ردود الفعل الإيجابية التي تلقاها طاقم التحكيم المصري من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام، بالإضافة لقائد منتخب مصر محمد صلاح، بعد أدائهم المميز في مباراة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال أمين عمر في تصريحات عبر برنامج "رقم 10"، على القناة الأولى: "كنا في حالة تركيز، وأعددنا أنفسنا وكل واحد منا كان عنده أهداف، كان هدفي الظهور بشكل محترم خاصة وأنني أحد الحكام المرشحين لكأس العالم 2026، فكانت الدوافع كثيرة جدًا، بغض النظر عن ما يحدث في مصر، ولكن أجتهد لكي أنجح".

وتابع: "الحكم في مصر هو نفسه خارج مصر، لكن كل طرف ينظر لمصلحته الشخصية، الجمهور ينظر لمصلحته فقط، لو احتسبت شيئاً لفريق سيقولون لأنه ينتمي للفريق الآخر أو يخشى منه، وهذا لا يحدث، الجمهور المصري عندما شاهد الحكام بعين محايدة في أمم إفريقيا، كان أول من أشاد بهم، لأنه رأى أن الحكم ابن بلده ومنحه حقه".

طالع أيضًا | اتحاد الكرة يكرم الحكام المصريين المشاركين في كأس أمم إفريقيا 2023

وأضاف: "علمت أنني سأدير مباراة افتتاح أمم إفريقيا قبلها بيومين، الطاقم المصري ظهر بشكل لافت للأنظار خلال التحضيرات، وجعل الحكام أنفسهم يقولون الطاقم المصري هو الأحق بإدارة مباراة الافتتاح".

وواصل: "أول رد فعل بعد المباراة كان من رئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي، نزل لنا في غرفتنا بعد اللقاء وقال أنا فخور بكم، وعندما عدنا للمعسكر قال لنا رئيس لجنة الحكام في الكاف إن الطاقم المصري أحرج باقي الحكام، وأنا لن أتنازل عن هذا المستوى، وهذا كان سبب ظهور كل الحكام بشكل جيد".

واختتم: "فوجئت بمكالمة من الكابتن محمد صلاح بعد المباراة، وكان يوجه الشكر لطاقم التحكيم بالكامل، وقال لي شرفتنا ونحن فخورون بك وبالطاقم المصري كله وإن شاء الله تستمرون على ذلك".