كشفت تقارير صحفية، عن مرشح جديد لتدريب فريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، لخلافة تشافي هيرنانديز، الذي سيرحل عن الفريق نهاية الموسم الجاري.

برشلونة يبدأ البحث حاليًا عن المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، خاصة وأن تشافي أيامه أصبحت معدودة، في ظل ارتباط البلوجرانا بالعديد من المدربين مثل يورجن كلوب وتوماس توخيل، بالإضافة لـ ميكيل أرتيتا.

طالع أيضًا.. لابورتا ينفعل غاضبًا بعد تعادل برشلونة وغرناطة وشكوك حول إقالة تشافي

ألماني جديد أصبح على رادار برشلونة، بقناعة من رئيس النادي خوان لابورتا، وهو رالف رانجنيك، حسب ما أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

رالف رانجنيك قضى سابقًا فترة ناجحة مع نادي لايبزيج تحديدًا في منصب المدير الرياضي، وجلب العديد من النجوم مثل فورسبيرج ونابي كيتا وتيمو فيرنر، مما جعله مدربًا مؤقتًا لـ أوليه جونار سولشاير بعد رحيل النرويجي عن مانشستر يونايتد.

لم يتمكن رانجنيك من إدارة الأمور في النادي الإنجليزي، وأنهى الموسم في المركز السادس برصيد 58 نقطة، لكنه كان مدربًا مؤقتًا حتى نهاية الموسم فقط.

الصحيفة البريطانية، أكدت بأن برشلونة يرغب في التعاقد مع رالف رانجنيك، بسبب هوس خوان لابورتا بالتجربة الألمانية، لتكرار ما حدث مع هانز فايسفايلر في موسم 1975-1976، و أودو لاتيك في 1981-1983.

كان كلاهما يعاني من مشاكل مع النجوم، بدليل اشتباك فايسفايلر مع يوهان كرويف، وكذلك تشاجر لاتيك مع دييجو أرماندو مارادونا.

ويرى لابورتا بأن رانجنيك الرجل الأكاديمي سيتمكن من التعامل مع العناصر الحالية لفريق برشلونة، خاصة مع تواجد عدد كبير من اللاعبين الشباب، والذين سيحاولون الاستفادة من خبرات المدرب الألماني.