كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن مشكلة تواجه تجديد عقد الدولي الهولندي فرينكي دي يونج مع برشلونة، تشبه ما حدث في صيف 2022.

اللاعب الهولندي أصبح من الركائز الأساسية في برشلونة، والنادي الكتالوني يرغب في تمديد عقده، ولكن بشروط محددة، وهو ما قد يجعل الأمور معقدة نوعًا ما.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت بأن رغبة الإدارة الرياضية هي بقاء دي يونج، ولكن إذا لم يقبل العقد الجديد، فيمكن عرضه للبيع لمساعدة الفريق في التعزيزات الصيفية.

طالع أيضًا.. تشيلسي يُغري برشلونة بمبلغ كبير لحسم صفقة دي يونج

برشلونة ينوي تمديد عقد اللاعب لسنوات إضافية ولكن مع راتب أقل، حيث يرى البلوجرانا أن ما يتقاضاه الهولندي دي يونج مرتفع للغاية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم ما يقوله النادي الكتالوني علنًا، أنهم لا يفكرون في بيع دي يونج، إلا أن الحقيقة هي وجود عدد كبير من الأصوات التي تقول سرًا أن النادي يتعين عليه التخلص من بعض النجوم وتعديل الفريق للموسم المقبل.

دي يونج واحد من ضمن هؤلاء بالإضافة إلى رونالد أراوخو، ولكن بالنسبة للإدارة الرياضية فإن دي يونج قد حدث معه نفس الأمر منذ عامين، في صيف 2022 تحديدًا، وكان برشلونة قد توصل حينها لاتفاق مع مانشستر يونايتد بشكل شفهي، لكن الهولندي رفض الرحيل في اللحظات الأخيرة.

المشكلة الرئيسية ظلت كما هي، رغم أن خوان لابورتا تدخل لتسوية الأمور، وهو ما جعل ديكو يطلب ما طلبه ماتيو أليماني من قبل، بمحاولة تخفيض الأجور ورواتب الفريق الأول، ودي يونج في المقدمة.

ويعتبر راتب دي يونج الذي وقعه في 2019 مع جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق للبلوجرانا، فإن الهولندي يكلف النادي أكبر راتب في الموسم الواحد، وهو ما يجعلهم يفكرون في تخفيض راتبه، مقابل التمديد لمدة أطول.

ستعين على دي يونج حاليًا دراسة عرض برشلونة الجديد، والذي سيكون براتب أقل، وفي حالة لم يوافق، سيكون أمامه الفرصة للمغادرة بوصول عرض يرضي النادي الكتالوني.