أكد بيبي لاعب الرأس الأخضر ورايو فاليكانو الإسباني، أن مواجهة مصر في كأس أمم إفريقيا 2023 كانت صعبة للغاية، مُشددًا على أنهم كانوا يشعرون بالخوف قبل مواجهة الفراعنة.

وقال بيبي في تصريحات عبر برنامج "رقم 10"، على القناة الأولى المصرية: "أنا سعيد بالأداء الذي حققناه في كأس أمم إفريقيا 2023، وسعيد إن فريقنا أثبت عالميًا أن لدينا لاعبين يستحقون الاحتراف، شرف كبير لي أنني أحد عناصر المنتخب، وهذا يؤهلني للعب في أفضل الأندية في أوروبا".

وتابع: "هدفي في موزمبيق تدربت عليه كثيرًا، أنا أتدرب على التسديد بقوة من خارج منطقة الجزاء، وعندما تأتي فرصة للتصويب من الأماكن الخاصة التي أتدرب عليها أفعل ذلك".

وأضاف: "قبل بطولة أمم إفريقيا لم نكن نعرف إن مواجهة مصر ستكون صعبة بهذه الدرجة، كنا نسمع أننا سنواجه منتخب الفراعنة، وكنا نُخطئ في الاسم لأننا كنا نعرف أننا سنواجه منتخب مصر".

واستكمل: "وعندما بدأنا نسأل من هم الفراعنة علمنا أنه منتخب مصر، بالفعل شعرنا بالخوف أكثر لأنه يمتلك لاعبين كبار دوليين ومحترفين في الخارج، والمواجهة كانت صعبة للغاية، وكان جزء من التدريبات مشاهدتهم، لن ننسى صعوبة الوضع الذي كنا فيه، ولكن بالتأكيد شرفنا أن نواجه فريقا كبيرا مثلهم".

وواصل: "نحن محظوظون للغاية بأن محمد صلاح لم يلعب هذا اليوم، لأنه لاعب خطير ومؤثر مع ليفربول، وطبيعي عندما تواجه أي منافس تتمنى لو أن نجومه لا يشاركون، صلاح نجم كبير وأي فريق أوروبي يتمنى تواجده ضمن صفوفه".

طالع أيضًا | طلعت يوسف: لا أريد أن أقول لفظاً سيئاً ولكن هؤلاء خائنين لـ مصر

وأردف: "أسمع عن الدوري المصري، وتابعت بعض المباريات يوجد فريقين قويين جدًا معروفين عالميًا، وفي فريق كبير لون قميصه أحمر، وفريق مرسوم عليه الأهرامات، أنا لن أقول أسماء لكن هذه الأندية دون ذكر اسماء التي من الممكن أن ألعب لها، لكن اللون الأحمر يليق علي، ولو فكرت ألعب في الدوري المصري سألعب للفريق الذي يرتدي القميص الأحمر".

واستكمل: "لا أحب أن أزعج أحد مني، لكني أتحدث الآن ليس بصفتي لاعب كرة، لن أذكر اسماء أندية ولكن الأحمر يليق علي، الفريق المعروف في مصر الذي أتمنى في يوم من الأيام الانضمام له هو الفريق الأحمر".

وبسؤاله، لو الأهلي أرسل لك عرضًا في الوقت الحالي ستوافق؟ أجاب: "أتمنى أكون في مصر في أقرب وقت، لأن لدي خبرة جيدة وأي لاعب يتمنى أن يُضيف في سيرته الكروية المزيد، وأن أعيش في مصر في حد ذاته شيء كبير جدًا، ما بالنا باللعب في أحد أنديتها".