كشف صالح جمعة لاعب فريق الكرخ العراقي تفاصيل رحيله عن صفوف نادي الإسماعيلي في الفترة الماضية، موضحًا أسباب انتقاله للدوري العراقي.

وكان صالح جمعة قد فسخ تعاقده مع الإسماعيلي بعد قضاء موسم ونصف مع الدراويش، شارك خلاله في 18 مباراة فقط، لينتقل إلى الكرخ العراقي تحت قيادة هيثم شعبان لمدة 6 أشهر، مع إمكانية تجديد العقد لموسم إضافي.

وقال صالح جمعة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس2: "أشكر النادي الإسماعيلي، هو ناد كبير لكن كان يمر بفترة صعبة بسبب المديونيات، والإدارة الحالية عملت بجد وحلت أزمة القيد، رغم أن المبلغ المستحق كان كبيرا وصل لـ 7 ملايين دولار".

وتابع: "الإدارة تعمل بشكل جيد، ووضعت خطة من قبل الجهاز الفني والإدارة، وهي الاعتماد على الشباب، وأنا كنت أبحث عن فرصة لعب أفضل، وعملت في وقت سابق مع هيثم شعبان في سيراميكا، والآن هو مدرب في الكرخ العراقي، وتواصل معي وقال إنه يريدني".

وأكمل: "تواصلت مع الإدارة واتفقنا لحل يُرضي الطرفين، وكانت جلسة احترام، وأنا لم أقصر في شيء، ومثلما دخلت النادي بأدب واحترام خرجت باحترام ولم أفتعل مشكلة، وأنا أخذت جزء من مستحقاتي وتنازلت عن جزء آخر بسبب ظروف نادي الإسماعيلي".

طالع | هيثم شعبان: أراهن على تألق صالح جمعة مع الكرخ.. والدوري العراقي يُشبه المصري

وأضاف: "أنا منذ بداية الموسم عملت بشكل جيد مع إيهاب جلال، والناس كلها كانت تشيد بي في آخر مباراة أمام المصري، والحمد لله راضي عن نفسي، لكن ربنا أراد أن أخوض خطوة جديدة لكي أثبت نفسي لأن طموحي العودة لمنتخب مصر".

واستطرد: "أنا كنت مستمرًا مع الإسماعيلي ولكن عندما جاء لي العرض العراقي وأنا أرى أن الدوري العراقي أقوى بكثير، ومع مدير فني أعرفه هيثم شعبان، لم أستطع أن أقول له لا".

وأضاف صالح جمعة: "أنا لعبت في الأهلي وسيراميكا والإسماعيلي، لن أتطرق لأمور انتهت، كان هناك سلبيات وإيجابيات، ولا أحد ينكر أن الأهلي ناد كبير، وأي لاعب يخرج منه هو الخاسر".

واختتم: "لا أحد ينكر خيره، لكن ما أعد به هو الفترة القادمة ولا أشغل ذهني بأي أمور انتهت، وخطوة انتقالي للكرخ جاءت بسبب أنني أريد أن أشارك بصفة مستمرة".