أعلن اتحاد الكرة المصري عن إقامة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر موسم 2022-2023، بـ المملكة العربية السعودية.

الأهلي كان تأهل إلى المباراة النهائية لـ كأس مصر، بعد الفوز على إنبي في دور نصف النهائي بنتيجة 3-0.

طالع | عامر حسين يُعلن سبب تقديم موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

وعلى الجانب الآخر، جاء تأهل الزمالك بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

وأصدر اتحاد الكرة بيانًا كشف من خلاله تفاصيل الاتفاق مع الجانب السعودي من أجل إقامة الديربي المصري على الملاعب السعودية.

بيان اتحاد الكرة بشأن نهائي كأس مصر

يعلن كل من الإتحاد المصري لكرة القدم والإتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة تلبية دعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ بين فريقي الأهلي × الزمالك والتي سوف تقام بمدينة الرياض يوم ٨ مارس ٢٠٢٤ كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية الموسم الرياض

وقد أكد جمال علام - رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية واستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية.

ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل - يأتي ذلك بتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وأن استقطاب الأحداث الرياضية الكبري مثل كاس مصر ورعاية الكاس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر.

كما أكد المهندس سيف الوزيري - نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة أن كأس مصر وهو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الإفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضاً من كونه يحمل اسم الدولة - كأس مصر.

ومن هنا جاء دور هذه البطولة لتقام خارج الحدود المصرية شأنها شأن كثير من البطولات العالمية التي أقيمت خارج حدودها لتلبية مطالب جماهيرية وتحقيقاً، الإيرادات تجارية استثنائية تعود بالنفع على الاتحادات والأندية وأن تكون جزءاً من الفعاليات الكبرى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

ونشر تركي آل الشيخ تغريده على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كاشفاً عن ملعب المباراة، قائلاً: "نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، وبرعاية موسم الرياض بالشراكة مع الاتحاد السعودي يوم 8 مارس في استاد الأول بارك".

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ مسابقة كأس مصر أن يقام النهائي خارج الملاعب المصرية.