أكد ديكو، المدير الرياضي لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، على أن البلوجرانا بحاجة إلى تغيير جذري، وذلك بعد التعادل أمام غرناطة على ملعب لويس كومبانيس.

برشلونة سقط في فخ التعادل أمام غرناطة بملعبه، ضمن الجولة 24 من الدوري الإسباني، وتراجع عن سباق لقب الدوري الإسباني.

المدير الرياضي البرتغالي صرّح لوسائل إعلام بلده بعد المباراة: "هناك حاجة إلى تغيير عميق، علينا أن نكتشف شخصًا سيترك الماضي خلفه ويتحرك نحو نموذج جديد من أجل النادي".

طالع أيضًا.. لابورتا ينفعل غاضبًا بعد تعادل برشلونة وغرناطة وشكوك حول إقالة تشافي

وأضاف: "علينا أن نجد مدربًا، من هو، هذه هي المشكلة، الرئيس يتفق معي على هذا أيضًا. تشافي ممثل لنموذج برشلونة القديم، الآن سيرحل ومن ثم سنبحث عن بديله".

وعن تدريب يورجن كلوب لـ برشلونة، رد ديكو: "إنه يرغب في الحصول على استراحة من التدريب لفترة من الوقت، كما أن لدينا مشكلة مالية خطيرة بين أيدينا، وكان ذلك سببًا جعل النادي يتعاقد معي. ليس لدينا المال للاستثمارات التي قام بها المليونير الآخر".

وعن تدريب روبن أموريم مواطنه للبلوجرانا بعد تألقه مع سبورتينج لشبونة، رد ديكو :"كل الفرضيات مطروحة على الطاولة، لكن أي مدرب برتغالي؟ هناك العديد من المدربين البرتغاليين، ولكن السؤال يبقى من منهم سيتحمل مسؤولية ورعاية برشلونة".

وشدد: "نحن في نادٍ، على الرغم من أنه في مرحلة انتقاليه، لكن لا يمكن الاستمرار لفترة طويلة دون فوز، لقد خسرنا كأس الملك مؤخرًا، والآن يمكننا التركيز أكثر في بطولة دوري أبطال أوروبا، لأن مواجهة نابولي لن تكون سهلة أبدًا".

وأردف: "هناك شيء ينساه الكثير، وهو عدم لعب برشلونة على ملعب كامب نو، الأمر يتطلب مجهودًا اقتصاديًا هائلًا، وهو ما انعكس على تعزيز الفريق، ولكن بعد ذلك، سيدرك الجميع قيمة تطوير الملعب التاريخي".

واختتم: "ليس لدينا الأموال التي تجعلنا نذهب للسوق للتنافس على النجوم الكبار، لكن لدينا أسماء تريد الفوز بالألقاب، مثل فيتور روكي، ولامين يامال، والعديد من اللاعبين الشباب الذي يمكنهم قيادة الفريق مستقبلًا".