يرى لاعب وسط منتخب كوت ديفوار الأسبق، كانجا أكالي، أن النسبة متساوية في الفوز قبل مباراة نيجيريا اليوم في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.

وتلتقي كوت ديفوار صاحبة الأرض والجمهور أمام نيجيريا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

وتقام المباراة على ملعب "الحسن واتارا" في مدينة "أبيدجان" بقيادة الحكم الموريتاني، بيدا دحاني.

وكان أكالي أحد اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب كوت ديفوار في نسخة 2006 والتي أقيمت في مصر ولكن خسر النهائي أمام الفراعنة بركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا | إنياما لـ بطولات: كوت ديفوار ستسعى للانتقام من نيجيريا.. وبيسيرو أجبر الجميع على احترامه

كوت ديفوار

وتواصل "btolat.com" مع أكالي للحديث عن مباراة النهائي اليوم، وقال: "لا أعتقد أن كوت ديفوار ستخوض مباراة اليوم بدافع الانتقام من نيجيريا وهزيمة دور المجموعات".

وتابع: "كلمة الانتقام صعبة للغاية في كرة القدم، لكن هذه الرياضة تمنحك دائمًا الفرصة لتعويض أي نتيجة غير جيدة".

وأضاف: "لقد نجحنا بالفعل في تخطي دور المجموعات السيئ، أقصينا السنغال وفزنا على مالي والكونغو الديمقراطية ووصلنا للنهائي وهو أمر مستحق".

وعن فرص الفوز بالبطولة: "الحظوظ متساوية مع نيجيريا، نحن في النهائي، علينا أن نسعى وراء اللقب وأثق في هذا الفريق".

واستمر: "كوت ديفوار تمتلك فريقًا جيدًا للغاية، شاهد ماذا فعلنا أمام مالي في دور الثمانية لقد كانت مباراة رائعة ونجحنا في الفوز من خلال روحنا العالية".

واستفاض: "أثق في قدرة كوت ديفوار على الفوز اليوم أمام نيجيريا ووضع النجمة الثالثة على قميصنا".

وعن نيجيريا: "تمتلك فريقًا قويًا للغاية، يستحقون أيضًا التواجد في النهائي مثل كوت ديفوار، لديهم استقرار فني كبير، فهؤلاء اللاعبين يلعبون سويًا منذ فترة طويلة ومع نفس المدرب وهذا ما يجعلني أقلق من هذه المباراة".

وأكمل: "ربما يكون لدى نيجيريا نقطة ضعف في خط الوسط ولكن المدرب نجح جيدًا في أن يحل هذه المشكلة من خلال تقارب الخطوط ومساهمة المهاجمين في النواحي الدفاعية وهذا ما رأيته في المباراة الأولى".

وعن زميله السابق، إيميرس فاي، والذي لعب معه في كأس أمم إفريقيا 2006 في مصر: "لقد عمل على الجانب النفسي للاعبين بعد دور المجموعات السيئ الذي قدمناه، منح جميع اللاعبين الثقة وغير بعض الأساليب الفنية بالمباريات، ولهذا فهو نجح ويجب أن نشيد به ونمنحه الاحترام الذي يستحقه لأنه ينافس على اللقب الآن".

وبسؤاله ماذا يعني فوز كوت ديفوار باللقب على أرضها: "عندما تلعب بين جماهيرك وتفوز، فيكون أمرًا رائعًا وستكون هناك احتفالات في كل مكان، لذلك نحن ندعم بقوة المنتخب في مباراة اليوم".