تحدث مدرب ليفربول يورجن كلوب عن مدى صعوبة المباراة أمام بيرنلي، وأوضح إصابة لاعبه ترينت ألكسندر أرنولد.

وتغلب ليفربول على بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد مساء السبت، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في تصريحاته لـ"سكاي سبورتس": "أستطيع حقًا أن أتخيل كيف يشعر فينسنت كومباني الآن لأنهم فعلوا الكثير من الأشياء الجيدة وجعلوا الأمر غير مريح حقًا بالنسبة لنا".

وأردف: "إنها جودة الدوري الإنجليزي الممتاز وبيرنلي، أحب الكثير مما يفعلونه، وكيف يلعبون ومدى هدوء فينسنت كومباني في وقت مبكر جدًا من حياته المهنية".

وأضاف: "ولكن بشكل عام، إلى جانب أول 15 دقيقة، عندما كنا في عجلة من أمرنا ولعبنا في وقت مبكر جدًا، كان لديهم هجمات مرتدة ومواقف وكانت تلك مشكلة، ثم قمنا بتهدئتها وسجلنا أهدافًا رائعة".

وتابع: "كنا نعلم في الشوط الأول ما يتعين علينا القيام به، كنا مسيطرين ولكن بالطبع كان علينا تغيير ترينت ألكسندر أرنولد وكان لدينا نقص في المدافعين، قدم كورتيس جونز أداءً جيدًا بشكل لا يصدق، مثلما فعل هارفي إليوت عندما حل بديلاً".

اقرأ أيضًا | إليوت: بيرنلي صعّب الأمور علينا.. ولا نستطيع النظر إلى الوراء في الدوري الإنجليزي

وواصل كلوب: "لقد كانت مباراة صعبة وظروف غريبة، كان الأمر مجرد أشياء حدثت مع خروج اللاعبين، وحارس المرمى، يعتقد الناس أننا نفوز دون أي جهد حقيقي، لكن ذلك لم يكن ممكنًا على الإطلاق".

وأستطرد: "لم تكن لحظة رائعة لاستقبال الهدف ولكن الأشياء الجيدة كانت إلى جانب الدقائق الـ 15 الأولى، فقد سيطرنا على بعض المواقف الرائعة، لقد تسبب بيرنلي في مشاكل وكان علينا أن نسجل في اللحظات المناسبة".

وعن إصابة ترينت ألكسندر أرنولد أفاد: "نفس المنطقة في الركبة، لا يوجد شيء سيء حقًا لكنه شعر بها مرة أخرى وعلينا أن نرى، سنقوم بتقييم الأمر".

وأكمل: "لقد علمنا بذلك في المباراة لذا فكرنا ماذا يمكننا أن نفعل ثم قال ترينت لا، لا بأس، ولكن الأمر ليس كما يشعر به، لذا كان علينا توخي الحذر وإخراجه".

وحول سباق لقب الدوري الإنجليزي، استطرد: "أعلم أن هذا يحدث كل أسبوع، أضف توتنهام الذي حقق فوزًا كبيرًا اليوم، سيلعب أستون فيلا غدًا، كلهم في المنافسة، وآرسنال بالتأكيد".

وأشار: "قبل أسبوعين كان لدينا وضع الفريق المثالي، وبعد أسبوعين أصبح لدينا إصابات في كل مركز، كل شيء يمكن أن يحدث، نحتاج جميعًا إلى الحظ للتغلب على هذه المحنة، عندما لا يكون لديك ذلك، عليك أن تقاتل".

وعن حالة الثنائي جو جوميز وأليسون، أفاد كلوب: "كنا نظن أن جو جوميز سيعود لكنه أصيب بارتفاع الحرارة أمس لذا اضطررنا إلى إعادته إلى المنزل، شعر أليسون بتوعك، ولم يتمكن من النوم أو تناول الطعام".

وعن حصوله على البطاقة الصفراء، علّق: "لقد كان الأمر عاطفيًا بالتأكيد، تخيل أنه في هذه المباراة والحكم لديه بطاقة زرقاء متاحة؟ كان هناك الكثير من البطاقات الصفراء اليوم".

واسترسل: "لم يكن لدي أدنى فكرة عن سبب حصول فينسنت كومباني عليها، اعطوني بطاقة صفراء في مثل هذا الموقف طالما أنني لم أحصل على بطاقة زرقاء وأضطر إلى الجلوس في مكان ما لمدة 10 دقائق!".

وأكد كلوب: "الأمر لا يتعلق بالنقاط الثلاث فقط، لا يمكن ضمان الزخم طوال الوقت، قبل تسعة أيام لعبنا بشكل رائع ضد تشيلسي ثم خسرنا أمام آرسنال، إنه تحدٍ مختلف دائمًا".

وأتم: "إذا لم يكن الأمر كذلك، فقاتل من أجل ذلك، كان الأمر صعبًا حقًا اليوم لكن اللاعبين قاتلوا وحصلوا على النقاط الثلاث".