حقق ريال مدريد فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة على نظيره جيرونا في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 23 من الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

المباراة التي جمعت بين متصدر الدوري الإسباني والوصيف، كانت من طرف واحد، رغم الغيابات التي كان يعاني منها ريال مدريد.

دخل كارلو أنشيلوتي المباراة بخط دفاع بالكامل، بدون مدافع رئيسي، في ظل إصابات ميليتاو وروديجر وألابا، بالإضافة لـ ناتشو، ليدفع بـ كارفاخال وتشواميني.

طالع أيضًا.. ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد على جيرونا

الهدف المبكر جاء عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 6، بعد تسديدة رائعة من البرازيلي، سكنت شباك جاره الأرجنتيني جازانيجا.

استمر ريال مدريد يسيطر على المباراة ويحاول تعزيز النتيجة، وسط استسلام من جيرونا لجبروت أصحاب الأرض.

الهدف الثاني جاء عن طريق جود بيلينجهام، بعد تمريرة سحرية من فينيسيوس جونيور في ظهر الدفاع لتمر من خلف إريك جارسيا، تجد الإنجليزي الذي يمر من الحارس ويضعها بالقدم اليسرى في الدقيقة 35.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بثنائية، ليبدأ الشوط الثاني، بدخول بابلو توريه لاعب برشلونة السابق بدلًا من بورتو.

ظهر جيرونا أنشط في الـ10 دقائق الأولى، مع الضغط الذي أجبر بيلينجهام للعودة لمساعدة الدفاع، ليتعرض لإصابة بالتواء في الكاحل.

دخل بيلينجهام بعد العلاج، ليخمد ثورة جيرونا بالهدف الثالث، بعد تسديدة فينيسيوس جونيور الذي مر من يان كوتو ببراعة وتصدى لتسديدته جازانيجا، لتجد بيلي الذي يسجل الثالث في الدقيقة 54.

خرج بيلينجهام مصابًا ودخل بدلًا منه براهيم دياز، ولكن بعد دقيقة واحدة، جاء الهدف الرابع في الدقيقة 61، بعد ضغط فينيسيوس على يان كوتو الذي لم يكن يعيش أفضل أيامه، وانطلق رودريجو وسدد بقوة بالقدم اليمنى لتذهب إلى مرمى الضيوف.

بعد الهدف الرابع، ظهر جيرونا يائسًا من العودة، دون أي محاولات حقيقية على مرمى ريال مدريد، بينما أهدر النادي الملكي العديد من الفرص السهلة على مرمى جازانيجا.

أهدر براهيم دياز وفران توريس بعد دخولهما من مقاعد البدلاء رفقة خوسيلو ومودريتش وجولير، وفشل النادي الملكي من تسجيل الخامس.

وفي الدقيقة 89، حصل ريال مدريد على ركلة جزاء بعدما تسبب يان كوتو في عرقلة أردا جولر، ولكن أهدرها خوسيلو بالقائم الأيمن.

بهذه النتيجة يصبح رصيد ريال مدريد 61 نقطة في الصدارة ويبتعد عن جيرونا الذي لم يقدر على الملكي رغم الغيابات، ويتوقف رصيده عند 56 نقطة في المركز الثاني.

أهداف مباراة ريال مدريد وجيرونا في الدوري الإسباني

وتابع بطولات المباراة مباشرة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا.

انطلاق المباراة

هدف فينيسيوس الأول لـ ريال مدريد أمام جيرونا

هدف بيلينجهام الثاني لـ ريال مدريد في مواجهة جيرونا

فرصة جيرونا الخطيرة على مرمى ريال مدريد

هدف ريال مدريد الثالث عن طريق بيلينجهام

هدف رودريجو الرابع لـ ريال مدريد أمام جيرونا