علق وليد دعبس رئيس نادي فيوتشر على رحيل الثنائي حسام وإبراهيم حسن عن تدريب النادي لتولي تدريب منتخب مصر.

وقال دعبس في حديث لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "كنت متفائلًا بوجود حسام وإبراهيم مع مودرن فيوتشر، لكن منتخب مصر له الأولوية".

وأكمل: "رئيس اتحاد الكرة اتصل بي وطلب التعاقد مع حسام وإبراهيم، ونحن وافقنا على الفور من أجل المنتخب، وأي مدرب يتمنى هذا الأمر".

اقرأ أيضًا.. لن نفرق بين أحد.. إبراهيم حسن يوضح العلاقة مع محمد صلاح وتشكيل الجهاز المعاون

وأضاف: "تامر مصطفى كان يقود مودرن فيوتشر وصعد به للدوري المصري الممتاز ورحل ولم يأخذ حقه، وعندما تعاقدنا مع حسام حسن ثم تولى مسؤولية تدريب منتخب مصر، وتامر مصطفى ترك إنبي، تواصلنا معه من أجل العودة لقيادة الفريق".

وزاد: "نقوم بإعداد فريق 2006 ليكون متواجدًا أساسيًا بعد موسمين، هذه استراتجيتنا للمصلحة العامة سواء لمودرن فيوتشر أو منتخب مصر".

واختتم: "حسام حسن نجم كبير، والنجم الكبير ليس تاريخ فقط بل تصرفات وكيف يحتوي الناس ويُشعرهم أن من يُدربهم نجم كبير، وخلق روح الأسرة والعائلة والقتالية، عليه لم شمل اللاعبين، وهو قادر على ذلك".

سيكون أول ظهور لـ حسام حسن مع منتخب مصر، في البطولة الودية التي ستقام بالإمارات خلال فترة التوقف الدولي الخاص بشهر مارس، بمشاركة منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

على المستوى الرسمي، سيلتقي منتخب مصر خلال فترة توقف شهر يونيو القادم مع بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من مواجهات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم، برصيد 6 نقاط بعد الفوز في أول جولتين أمام جيبوتي وسيراليون.

وتضم المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، منتخبات مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.