دافع ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي، عن اللاعب إنزو فرنانديز بعد احتفاله المثير في مباراة الأربعاء الماضي ضد أستون فيلا في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتلاقى الفريقان في مباراة إعادة دور الـ32، حيث فاز تشيلسي بنتيجة 3-1.

وسجل إنزو فرنانديز هدفًا بطريقة رائعة، واحتفل بشكل قوي حيث خلع قميصه ورفعه أمام جماهير ناديه، مشيرًا إلى شعار القميص، ورأى البعض أن ذلك قد يُعد ردًا منه على التقارير التي تربطه بإمكانية الرحيل.

وانضم إنزو إلى تشيلسي قادمًا من بنفيكا مقابل 107 ملايين جنيه إسترليني، منذ ما يزيد عن عام، وارتبط مؤخرًا بخطوة الرحيل لكونه لم يثبت قيمة انتقاله.

ورأى بوتشيتينو أن تصرف إنزو هو رد على الإساءة التي تعرض لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من بعض المشجعين الغاضبين من أدائه ومستواه في الفترة الأخيرة.

وقال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "انظر، نحن نعيش اليوم في عصر يسهل فيه توجيه الإساءة، إلى الناس العامة، من الطبيعي أن يكون اللاعبون بشرًا وليسوا روبوتات، ومن السهل جدًا توجيه الإساءة إليهم اليوم".

اقرأ أيضًا.. سبورت: صفقة مستحيلة.. لاعب تشيلسي يعرض خدماته على برشلونة

وأضاف: "أعتقد أننا بحاجة إلى أن نفهم أننا نلعب كرة القدم، هل تعلم؟ بالطبع هذا النوع من المواقف يجعلنا غاضبين، وهي مواقف غير عادلة على الإطلاق، اليوم، أظهر إنزو سبب وجوده هنا وأظهر جودته".

وواصل: "لكن لم يكن لدينا أي شكوك حوله، أو حول كايسيدو أو حول اللاعبين المختلفين، اللاعبون الشباب الذين وصلوا إلى هنا مع توقع الفوز بالألقاب والتسجيل مع كل لمسة!".

وأردف: "إنه لاعب فائز بكأس العالم، انظر، عندما وقع إلينا، كان قد وصل بعد ما يقرب من عامين بدون إجازات أو راحة، مع الضغط، لا يزال شابًا، بيئة مختلفة، لغة مختلفة، ثقافة مختلفة، فريق يحتاج إلى وقت للبناء، كل هذه الأنواع من الظروف تحتاج إلى وقت".

واستطرد: "لا أريد أن أزعج الناس، بالنسبة لي، هذا ليس عذرًا، أريد أن أكون هنا لأنني أؤمن حقًا بالمشروع، أؤمن حقًا باللاعب، لكن من فضلك، توقف عن خلق التوقعات التي تتوافق مع الواقع، يجب مساعدة اللاعبين الموجودين هنا لمحاولة بناء شيء ما".

واختتم: "إذا حدث ذلك مرة أخرى، فسنكون هناك للمساعدة، لا يفاجئني ذلك لأن إنزو يتمتع بالجودة، ليس فقط فيما يتعلق بتسجيل هذا النوع من الأهداف، ولكن أيضًا للأداء بالطريقة التي قدم بها في تلك المباراة".