تحدث ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق تشيلسي بعد الفوز على أستون فيلا والتأهل لدور الـ 16 بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتغلب تشيلسي على أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأحرز إنزو فرنانديز هدفًا رائعًا واحتفل مشيرًا إلى رأسه ردًا على الانتقادات التي تلقاها مؤخرًا.

وفي حديثه إلى قناة "ITV"سُئل مدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو، عما إذا كان هذا هو أفضل أداء لهم هذا الموسم.

وأجاب: "أعتقد ذلك، لقد كان أحد أفضل، وربما أفضل أداء لهذا الموسم، أنا سعيد جدًا بالأداء وطريقة اللاعبين، استمتعت بلعب كرة القدم، وهذا أسعدني أكثر".

وأكد: "نحن فريق شاب والثبات هو الشيء الأكثر صعوبة في فريق شاب، إيجاد التوازن هو الشيء الأكثر صعوبة".

وفي مؤتمره الصحفي، أفاد: "سعيد جدًا أولاً وقبل كل شيء، لأن اللاعبين كانوا رائعين، لقد استمتعوا بالمباراة ضد فريق يقدم أداءً رائعًا، ومن الصعب جدًا التغلب عليه هنا، وهو مليء بالثقة، ولهذا السبب أنا سعيد حقًا بالأداء، إنه يوفر لنا القدرة على الإيمان حقًا".

وأكمل بوتشيتينو بشأن المنافسة في خط الوسط: "أعتقد أنه عندما يحدث هذا النوع من الأداء، يكون من الصعب الحديث عن المنافس لأننا سيطرنا وكنا الفريق الأفضل".

وأستطرد: "كان من المهم كيفية رد فعلنا بعد المباراة أمام ولفرهامبتون، المشاعر التي تتعلق بي أيضًا، لقد استمتعت اليوم حقًا".

وعن أداء لاعبه إنزو فرنانديز واحتفاله، أشار: "اليوم، نعيش في عصر يسهل فيه إساءة معاملة عامة الناس، من الطبيعي أن يكون اللاعبون بشرًا، وليسوا روبوتات، من السهل جدًا الإساءة اليوم".

وشدد: "علينا أن نفهم أننا نلعب كرة القدم، بالطبع هذا النوع من المواقف يجعلنا جائعين، وهي مواقف غير عادلة على الإطلاق، اليوم، أظهر إنزو سبب وجوده هنا وجودته، لم تكن لدينا شكوك حوله أو حول كايسيدو أو اللاعبين الشباب الآخرين".

واسترسل: "إنزو لاعب بطل العالم (مع الأرجنتين) عندما وقع قبل عام واحد، وصل بدون إجازات أو راحة، مع الضغط، لا يزال شابًا، لغة مختلفة، وثقافة مختلفة، كل هذه الظروف تحتاج إلى وقت".

وعلّق: "لا أريد أن أزعج الناس؛ بالنسبة لي هذا ليس عذرًا، توقف عن خلق توقعات لا تتطابق مع الواقع وساعد اللاعبين على محاولة بناء شيء ما، وبالطبع بنفس الطريقة، إذا حدث ذلك مرة أخرى، فسنكون هناك للمساعدة، هذا لا يفاجئني، إنزو لديه القدرة على الأداء".

وأردف بوتشيتينو: "لقد كان المشجعون رائعين، مع هذا الارتباط، يمكن أن تحدث الأشياء الجيدة فقط، نحن بحاجة إلى التوقف عن التفكير بأننا مثلما كان تشيلسي منذ آخر 20 عامًا لأننا لسنا تشيلسي هذا، نحن بحاجة للمضي قدمًا".

وأوضح: "النفسية هي الأهم، ما رأيته اليوم لا أعرف إذا كان ذلك بسبب الأيام القليلة الماضية، حيث كنا نتحدث، لكنني رأيت الفريق يلعب بحرية ويستمتع بالمباراة، يحتاج اللاعبون إلى الشعور بالحرية والاستمتاع بها".

وتابع: "أعتقد أنه بعد المباراة، لدينا اجتماع آخر هنا الآن، وقلت لهم: انظروا، الأمر يتعلق بالثقة، والطاقة، وكيف نتعامل مع المباراة، اليوم يمكنك أن ترى، كنا مستعدين للقتال، متحدين".

وأصر: "نحن نقاتل من أجل بعضنا البعض، نحن نقاتل من أجل جماهيرنا، نحن نقاتل من أجل الشارة، نحن نقاتل من أجل الجهاز الفني".