أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الجوائز الجديدة لمسابقاته، بما في ذلك منافسات دوري أبطال أوروبا.

وشهدت الفترة الماضية صراعًا بين "يويفا" ورئيسي ريال مدريد وبرشلونة، فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا، بسبب دوري السوبر الأوروبي.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية، إلى أن رد "يويفا" على الدوري الأوروبي الممتاز، هو رفع ميزانية الأرباح المقدمة للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ومسابقات "يويفا" الأوروبية.

دوري أبطال أوروبا الجديد سيشهد المزيد من الفرق (36)، والمزيد من المباريات والمزيد من الأموال في الجوائز.

وتزداد قيمة الجوائز بما يقرب من 500 مليون يورو أكثر مما كانت عليه حتى الآن، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على الأندية التي تلعب في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والمؤتمر الأوروبي.

اقرأ أيضًا | مستشهدًا بما حدث مع ريال مدريد.. برشلونة يستأنف لرفع إيقاف فيتور روكي

وستصل أرباح بطل أوروبا إلى 200 مليون يورو تقريبًا لكل موسم، وترتفع الأرباح اعتمادًا على تأهل الفرق من دور الـ16 وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، والبطل.

وأولئك الذين يصلون مباشرة إلى دور الـ16 سيحصلون على أموال أكثر من أولئك الذين يلعبون في دور الـ32 أو الذين تم إقصائهم، لكن سيتم دفع مبلغ ما لجميع الفرق بغض النظر عن مراكزهم.

ومن إجمالي المبلغ المتاح للتوزيع على الأندية المشاركة والمقدر بـ3,317 مليون يورو، سيتم توزيع 2,467 مليون يورو (بنسبة 74.38%) على الأندية المتنافسة في دوري أبطال أوروبا (وكأس السوبر الأوروبي).

وسيتم توزيع الـ565 مليون يورو (بنسبة 17.02%) على الأندية المتنافسة في الدوري الأوروبي و285 مليون يورو (8.60٪) على الأندية في دوري المؤتمر الأوروبي.