يرى أسطورة دفاع منتخب جنوب إفريقيا، لوكاس راديبي، أن لاعبي صن داونز هم سر تألق الأولاد في كأس أمم إفريقيا 2023.

ويلتقي منتخب جنوب إفريقيا بنظيره نيجيريا في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت "القاهرة" على ملعب "بواكي" بقيادة الحكم المصري، أمين عمر.

ووصل منتخب جنوب إفريقيا إلى تلك المرحلة بعد الفوز على المغرب في دور الـ16 وتخطي عقبة الرأس الأخضر في دور الثمانية.

ولكن هناك تطور واضح في أداء منتخب جنوب إفريقيا مع المدرب البلجيكي، هوجو بروس، على مدار البطولة رغم الانتقادات قبل بداية المسابقة في كوت ديفوار.

اقرأ أيضًا.. تقارير: الأهلي يراقب لاعب صن داونز في كأس أمم إفريقيا

جنوب افريقيا

وقال راديبي بطل كأس أمم إفريقيا 1996 في تصريحات خاصة لـ"btolat.com": "أعتقد أن هناك أداءً جيدًا للغاية من جميع اللاعبين منذ بداية كأس أمم إفريقيا".

وتابع: "هؤلاء اللاعبون مع بعضهم البعض منذ فترة طويلة مع نفس المدرب، هذا ما يجعل الأداء أفضل مع مرور الوقت".

واستمر: "الجهاز الفني بقيادة بروس نجح في تجهيز هؤلاء اللاعبين بأفضل شكل ممكن، خاصة وأنه كان يدرب الكاميرون من قبل وحصل على اللقب في عام 2017".

وأضاف: "بروس جاء وبث الاستقرار في نفوس الجميع، خاصة وأن جنوب إفريقيا تعد من ضمن قوى القارة السمراء وكنا نحتاج إلى تلك الثقة والدفعة لمواجهة منتخبات لديها لاعبين دوليين لا نمتلكهم".

واستمر: "أعتقد أن تواجد عدد كبير أيضًا من لاعبي فريق صن داونز في المنتخب له أثر إيجابي كبير، هناك تأقلم بالفعل بين هؤلاء اللاعبين فنيًا، نحن نتحدث عن أفضل نادٍ في جنوب إفريقيا وضمن الأفضل في القارة".

واستفاض: "أرى أن الأسلوب الجماعي هو الأفضل، هناك تجانس بين كل اللاعبين، ليس هناك لاعب أفضل من آخر وهو ما يجعلنا نتفوق في المباريات الماضية، وقد يمنحنا الأفضلية أمام نيجيريا في مباراة اليوم، لدينا فرصة كبيرة في التأهل للنهائي".

وأتم: "أرى أيضًا أن المدافعين يمثلون قوة كبيرة بالنسبة لنا في منتخب جنوب إفريقيا، من الصعب أن تهتز شباكنا ولا ننسى حارسنا المتألق، رونوين ويليامز".