تحدث توم سينتفيت المدير الفني السابق لمنتخب جامبيا عن حقيقة تلقيه عرضًا لتدريب الزمالك، مؤكدًا أنه توقع سقوط الكبار من الأدوار الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا الحالية.

وقال سينتفيت في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع عبر قناة "الحياة": "قلت قبل بطولة كأس أمم إفريقيا إن النهائي سيكون بين كوت ديفوار ونيجيريا".

وأضاف: "كنت أعلم أن منتخب السنغال لن يصل لبعيد في هذه البطولة، منتخبات شمال إفريقيا، مصر وتونس والمغرب والجزائر سيواجهون مشاكل بسبب الطقس وأسباب أخرى، وغانا والكاميرون يعانيان من قبل البطولة، كلا الفريقين لم يحققا نتائج قبل البطولة، ما حدث لم يكن مفاجاة".

وتابع: "منتخبات الرأس الأخضر وأنجولا وموريتانيا ظهروا بشكل جيد في البطولة، و لازلت أؤكد أن نهائي كأس أمم إفريقيا سيكون بين كوت ديفوار ونيجيريا".

طالع | كاف يختار حكمًا مصريًا لإدارة مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

واستكمل: "من الصعب تحديد أسباب خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا، لست المدير الفني ولكني أعتقد أن الفريق يلزمه مدرب أدار منتخبات وطنية وليس أندية".

واستطرد: "تدريب المنتخبات مختلف عن الأندية، من الممكن أن تدرب أي فريق ولكن العمل مع المنتخبات الوطنية مختلف، مهم أن تفهم كرة القدم الإفريقية وثقافة الفرق المنافسة، مصر تمتلك لاعبين جيدين جدًا وتمتلك واحدا من أفضل اللاعبين مثل محمد صلاح".

وأردف: "الأمر كان غريبًا من البداية، هناك العديد من المدربين أصحاب الجودة العالية، مثل كارلوس كيروش مدرب خبير وقاد مصر إلى النهائي".

وواصل: "اسمي تردد لتدريب نادي الزمالك نهاية شهر نوفمبر الماضي، وفي أوائل ديسمبر تحدثت مع مسؤولي القلعة البيضاء".

وأكد: "الزمالك نادي كبير مثل الأهلي، لكن لم نتحدث بعد ذلك، لم أكن أريد مغادرة جامبيا قبل كأس أمم إفريقيا، ولكي أكون صريحًا، أولويتي هي تدريب منتخبات وطنية ولكن في المستقبل كل شيء ممكن، ربما أدرب نادي كبير في مصر".

وأتم: "اسمي يتردد في غانا والكاميرون والجزائر، وهناك عرضًا من آسيا وربما أخذ القرار خلال العشرة أيام المقبلة".