استقبل مساء اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفد المجلس الرياضي التابع للاتحاد الإفريقي (السياسي) المتواجد حاليا في مصر لتقييم المنشآت الرياضية وكافة المرافق الخدمية والتي ستستضيف دورة الألعاب الإفريقية بمصر 2027.

وتضمنت زيارات الوفد مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية والتى ستستضيف كافة بعثات ومنافسات الدول المشاركة بالبطولة بالإضافة للعديد من المنشآت الرياضية والتي من المقرر استضافتها للدورة.

وأعرب الوفد خلال لقاء الوزير عن إعجابهم الشديد بجاهزية مصر ومنشآتها الرياضية لاستضافة هذا العرس الإفريقي الكبير.

وأبدى وزير الرياضة سعادته بتواجد أعضاء الوفد على أرض مصر وأكد وزير الشباب والرياضة جاهزية مصر بما تملكه من منشآت رياضية ذات مواصفات عالمية وبنية تحتية متطورة بدعم وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار صبحي إلى جاهزية مصر لتقديم ملف باستضافتها لدورة الألعاب الأولمبية 2036 بما تملكه من خبرات كبيرة على المستوى التنظيمي حيث سبق وأن نظمت مصر مؤخرًا العديد من البطولات العالمية والتي يأتي على رأسها بطولة العالم لكرة اليد 2020 والتي نظمتها مصر في أصعب وقت ووجود أزمة عالمية يمر بها كافة الدول وهي أزمة كورونا ولكن خرجت هذه البطولة بصورة مشرفة.

طالع | محلي أم أجنبي؟.. وزير الرياضة يتحدث عبر "بطولات" عن مدرب منتخب مصر الجديد

فيما قال أعضاء الوفد إنهم متحمسون لتنظيم مصر للبطولة وسعداء بما شاهدوه مما تملكه مصر من منشآت رياضية عملاقة على أعلى مستوى.

وأشار ديسوس شيباندي منسق المجلس الرياضي للاتحاد الإفريقي وعضو اللجنة إلى أن مصر تمتلك الكثير من المميزات والتي سوف تساعدها على النجاح واستضافة هذا الحدث الكبير، قائلا :"كلنا ثقة في نجاح مصر في تنظيم الدورة وخروجها بشكل رائع.

كما أعرب الجزائري سيد أحمد المدير الإقليمي للمنطقة الأولى في إفريقيا عن ثقته في خبرات مصر وامكانياتها التنظيمية الكبيرة في تنظيم البطولة واخراجها بالشكل الذي يليق بعظمة مصر.

وأضاف سيد أحمد أن مصر فى الآونة الاخيرة قد قامت بتطوير بنيتها التحتية والرياضية والتي ستساعد على تربعها على عرش البطولات في الالعاب على المستوى العربي والإفريقي .

تواجد باللقاء أعضاء اللجنة الافريقية صامويل اولتمين،  جيمس اكاما ، لينا بول ،بينالفا جاسبر  ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.