أكد المدير الفني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، على أن قراره بمغادرة النادي في الصيف لا يمنحهم أي دافع إضافي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان كلوب قد أعلن قبل أسبوع قراره بمغادرة صفوف ليفربول نهاية الموسم الحالي، 2023/24.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة، بعد خوض 22 مباراة، ولكن كلوب أكد أن قراره لا يعني منحهم حافز إضافي للتتويج باللقب في النهاية.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "لو لم أعلن ما أعلنته قبل أسبوع، فماذا سيكون مختلفاً؟ الفرق البسيط الوحيد هو أنهم الآن يقولون (من أجل يورجن)، هذا هو الشيء الوحيد، لم يتغير شيء آخر".

وأضاف: "بالطبع أريد الفوز بالدوري الإنجليزي، هل أعرف إذا كانت لدينا فرصة، حقًا؟ لأنه يبدو أننا يمكن أن نكون حول هذا الموضوع، ولكن هناك الكثير من المباريات بين الحين والآخر".

اقرأ أيضًامباريات ليفربول في شهر فبراير 2024.. لقب محتمل ومواجهة ساخنة

وواصل: "علينا أن نفوز بالمباريات جميعًا، وهو أمر جنوني تمامًا، أنا فقط لا أستطيع التفكير في الأمر، أنا لست حالمًا".

واستمر: "ألن يكون أمرًا رائعًا أن نفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرة أخرى؟ ألن يكون أمرًا رائعًا أن نفوز بذلك؟ ألن يكون أمرًا رائعًا أن نفعل ذلك بعد كل الأشياء التي قمنا بها على مر السنين وإلى أي مدى كنا قريبين من ذلك؟ إنه نفس الأمر".

وأردف: "ولكن إذا سألتني إذا كان الأمر (الفوز بالدوري) سيكون لطيفًا، فنعم، لطيف جدًا لجميع المعنيين ولعالم ليفربول بأكمله، لكن ليس من الصعب حجب ذلك، هذا ما أريد قوله، لأنه لا يختلف عن الأعوام السابقة".

وأكد: "لم نتحدث عن ذلك لأنني لم أعتقد أنه ضروري، رأيت أن هذا سيكون قليلًا من الاحترام للأولاد لأنني لم أكن في شك على الإطلاق (الحافز لديهم)، لم يكن علينا إجراء تغيير إضافي، ولم يكن علينا إجراء تغيير كبير، الأولاد يفعلون ذلك دائمًا".

واختتم: "كانت مباراة نورويتش جيدة، جيدة للغاية، مباراة تشيلسي كانت رائعة، من البداية إلى النهاية، الأداء متكامل، هذا ما تحتاجه، وهذا ما تريده، أنا متأكد من أنه لا علاقة له بوضعي، هذه ليست المرة الأولى التي يلعب فيها الأولاد بهذه الطريقة".