يرى أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام أن ليفربول أو مانشستر سيتي لن يتراجعا في السنوات المقبلة بغض النظر عمن يدرب كلا الناديين.

وتحدث بوستيكوجلو على خلفية قرار يورجن كلوب مدرب ليفربول بالرحيل عن منصبه نهاية الموسم الجاري.

أعرب بوستيكوجلو سابقًا عن رغبته في أن يتنافس توتنهام مع أفضل الأندية في إنجلترا، وأنه يجب عليهم التحسن وعدم الاعتماد على سقوط الآخرين حتى يحدث ذلك.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "إذا كان هذا هو أملك الوحيد، في انتظار سقوط الأفضل؟ أنا فقط لا أعتقد أنك تصل إلى المنافسة مع الأفضل، أنا حقًا لا أفعل ذلك".

مضيفًا: "أفضل أن يكونوا في أفضل حالاتهم وننافسهم ونصل إلى مستواهم ونتجاوزه، بدلا من أن نأمل في سقوطهم، أنا لا أعتقد أن هذه استراتيجية، إنها أكثر من مجرد أمنية".

وواصل: "لقد حصلنا على مؤشر جيد حقًا في تلك الليلة ولكي نكون منصفين للاعبين، قاتلنا بقوة لكننا كنا نلعب ضد أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي وكان هناك فرق بيننا بالتأكيد".

اقرأ أيضًا | ليفربول يعلن عن إصدار مسلسل وثائقي قبل رحيل كلوب

واستطرد: "إذا كنا نأمل أن يعودوا إلينا، بدلاً من أن نحاول الوصول إليهم، فأنت تسعى وراء قضية خاسرة".

وواصل حديثه عن ليفربول: "أنا لا أراهم يعودون إلى الملعب، حتى مع رحيل كلوب، ما زلت أعتقد أن هناك فريقًا قويًا حقًا، وعقلية قوية حقًا، سأكون مندهشًا جدًا إذا لم يستمر من يتولى المسؤولية في البناء على ذلك".

وأردف: "أعتقد دائمًا أنه مع هذا النوع من الأشياء، فإن الأمر متروك للمتحدين لتغيير الوضع الراهن، لا يمكن أن يحدث هذا إلا إذا كان لديك هذا النوع من الرغبة والإرادة لتحدي ذلك وعدم الخوف من الفشل، لأنه في النهاية إذا لم تفعل ذلك، فسوف يستمرون في الفوز".

وعن إيرادات توتنهام وكونه أغلى نادي في لندن بالوقت الحالي، أكد: "إنه أمر مفيد، وإنه لفضل للنادي أننا وصلنا إلى هذا الموقف، ولكن هذا ليس ما تقاس به الأندية، يتم قياسها بأشياء أخرى".

وأفاد بشأن التحركات في سوق الانتقالات: "من الصعب القول ما إذا كان هذا هو العالم الجديد، من الواضح أن هناك معايير مالية تملي كيفية عمل هذه النوافذ".

وعلّق: "ربما تتغير الطريقة التي تعمل بها الأندية نوعًا ما، أعتقد أن هناك المزيد من القرارات الإستراتيجية وأقل ليس عمليات الشراء المذعورة، ولكن اليأس لمجرد جلب أي شخص، أو مجرد شراء شخص ما".

واسترسل: "أعتقد أن الأندية أصبحت أكثر استراتيجية الآن في هذه التحركات، أعتقد أيضًا أن هناك القليل جدًا من الأسرار".

وأشار: "إذا قمت بمراجعة جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وانتزعت قائمتهم التي تضم 18-21 لاعبًا مستهدفًا، فلا أعتقد أنه سيكون هناك فرق كبير بينهم جميعًا".

وأتم: "الجميع أكثر حذرًا واستراتيجيًا إلى حد ما، هل ستستمر؟ ربما، لا أعرف، لكن هذا بالتأكيد هو المؤشر الذي أحصل عليه في الوقت الحالي".