دافع زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، عن الانتقادات التي وجهت إلى محمد صلاح قائد الفراعنة بسبب السفر إلى إنجلترا للعلاج بعد إصابته في مباراة غانا بـ كأس أمم إفريقيا.

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "الشناوي أفضل حارس مرمى في مصر، ومن بعده على بُعد مسافة كبيرة، لكن هناك 6 أهداف دخلوا مرماه منهم 5 كان من الممكن أن يتصدى لهم".

وتابع: "الشناوي كان يتصدى لكرات مع الأهلي تتسبب في تحول المباراة، هذا لم يفعله في البطولة، 7 اختبارات دخل منهم 6 أهداف".

وأردف: "اللاعبون في مصر يفهمون الوطنية خطأ، لو مُصاب يتغاضى ويقول أريد أن ألعب، هذه ليست وطنية بل أنانية، هذه جريمة في حق النادي والبلد، تعاملت مع الحضري وقلت له هذه ليست وطنية بل أنانية".

وأكمل: "كل الهجوم على صلاح ليس له داعي، لا أحد يهمه أن يحصد بطولة مع المنتخب أكثر منه، ممكن يستغنى عن كل البطولات التي حصل عليها مع ليفربول مُقابل أمم إفريقيا".

طالع | ميدو: كرة القدم المصرية تحتاج إلى ثورة.. وإقالة المدرب واتحاد الكرة ليست حلًا

وأوضح: "المفروض هناك ترتيب لتسديد ركلات الترجيح، أبو جبل قرر يُسدد عندما وجد مهند لاشين لا يريد أن يُسدد، الاختيارات خطأ من البداية، حتى في حراسة المرمى، اختيار أحمد الشناوي المصاب ومحمد صبحي الذي لا يُشارك مع الزمالك".

واستطرد عبد الفتاح: "محمد الشناوي إصابته ستستغرق أكثر من 3 أشهر، وليس كما أعلن، تتذكرون إن أحمد شوبير اعتزل بسبب نفس الإصابة".

وواصل: "مصطفى شوبير لو كان خرج إعارة كان ذلك سيمثل فارق معه، كان يجب أن يكون في رؤية له وأن يخرج للإعارة لأن في الموقف الحالي كان سيكون جاهزًا، لكني أرى الآن أن يُشارك مصطفى شوبير بدلًا من الشناوي، ولا يتعاقد الأهلي مع حارس أخر، وعلي لطفي يعود بديلًا".

وبسؤاله من الأنسب لقيادة منتخب مصر حال رحيل فيتوريا؟، أجاب: "أرى في الإعلام إن كيروش يعرف طريقتنا، أو كولر، أسهل شيء المدرب الذي يلعب على الهجمة المرتدة، نحن عندنا طلعت يوسف أفضل من كيروش وهناك طارق العشري".

وأتم: "أرى أن المدرب المناسب الآن مدرب مصر، وأرى الآن الموجود على الساحة وعنده فكر هو أيمن الرمادي، لو تريدون أن نلعب بشكل دفاعي ممكن طلعت يوسف أو طارق العشري".