أعرب إيميرسي فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، عن سعادته بالتأهل إلى ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

منتخب كوت ديفوار تأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد إقصاء حامل اللقب السنغال بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

طالع أيضًا | محمد أبو تريكة: كوت ديفوار أتت من الموت ضد السنغال.. وشاهدنا 120 دقيقة "ملحمة"

وفي تصريحات بعد المباراة لشبكة "بي ان سبورتس" القطرية، قال فاي: "الأمر لم يكن سهلًا، ولكن في بعض الأحيان تعتبر هذه الفرص لا يمكن أن تتكرر أبدًا".

وأضاف: "أنا أحب بلدي ومن أجلها كنت مستعدًا لهذا التحدي، وكنا نعرف صعوبة المهمة واحتجنا إلى بعض الثقة التي افتقدها كل لاعب بعد الخسارة من غينيا الاستوائية، لكنهم أدركوا أننا مجموعة واحدة وأقوياء ذهنيًا، ويمكننا فعل كل شيء".

إيميرسي فاي مدرب مؤقت للمنتخب الإيفواري، بعدما كان مساعدًا للفرنسي لويس جاسيتيه، قبل أن تتم إقالة الأخير عقب الخسارة برباعية نظيفة من غينيا الاستوائية بالجولة الثالثة من دور المجموعات.

وواصل: "واجهنا منافسًا قويًا جدًا، ولكن في النهاية نحن سعداء بالتأهل، لقد كانت الفرص 50% لكل فريق في مباراة اليوم، رغم أنهم حققوا الفوز في المباريات الثلاث بدور المجموعات، لكننا عدنا من بعيد ولم يكن لدينا ما نخسره، ثقتنا عادت في أنفسنا".

واختتم: "الطريق نحو النهائي ليس سهلًا. نحن قادمون من بعيد جدًا، وكنا على وشك مغادرة البطولة، ولكن ترشحنا بفضل منتخب المغرب، وسنواصل العمل من أجل استغلال الفرصة".