يواجه نادي مانشستر سيتي مخاطر إمكانية عدم المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، بسبب نادي جيرونا الإسباني.

ويقدم جيرونا أداءً رائعًا في الموسم الحالي من الدوري الإسباني حيث يحتل حاليًا الصدارة برصيد 55 نقطة، بعد خوض 22 نقطة.

وحسبما ذكرت شبكة "إسبن" العالمية، من المحتمل أن يُحرم مانشستر سيتي من مشاركته في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، وذلك إذا لم يفز ببطولة الدوري الإنجليزي، مقابل فوز جيرونا بلقب الليجا في ذلك الموسم.

وأوضحت أن قوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنص على عدم إمكانية مشاركة ناديين، تحت ملكية واحدة، في نفس البطولة.

وأشارت إلى إنه في حال فوز جيرونا بلقب الدوري الإسباني، هذا الموسم، وفشل مانشستر سيتي في التتويج بالدوري الإنجليزي، فإن الفريق الأول هو من سيشارك في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. ناثان أكي بعد قرار كلوب: لا أريد التفكير في إمكانية رحيل جوارديولا

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني برصيد 43 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ليفربول المتصدر، ولديه مباراة مؤجلة.

ويُعد جيرونا أحد الأندية الـ13 المملوكة لمجموعة سيتي لكرة القدم، كما أن بيير جوارديولا، شقيق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، هو الرئيس الحالي لنادي جيرونا ويمتلك حصة قدرها 16 % من أسهم النادي الإسباني.

وبموجب القواعد الحالية، في حالة تأهل فريقين من نفس مجموعة الملكية لنفس المسابقة الأوروبية، فإن الفريق الذي يحتل المركز الأول في الدوري المحلي يحصل على المكان.

وإذا تواجد الفريقان في المركز نفسه، فإن النادي صاحب التصنيف الأعلى هو من سيشارك في البطولة الأوروبية، وفي هذه الحالة سيخوض مانشستر سيتي البطولة.