علق وائل جمعة لاعب منتخب مصر السابق، على أداء اللاعبين خلال مباريات دور المجموعات من بطولة كأس أمم فريقيا 2023، مشيرًا إلى أهمية مباراة اليوم أمام الكونغو الديمقراطية.

المباراة من المقرر إقامتها على ملعب استاد لاورينت بوكو، في خضم منافسات دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "فيتوريا كان قبل البطولة شيئًا وبعد بدء البطولة شيء آخر، جاء وكأنه ضيف شرف، ليس أي مدرب يتولى تدريب منتخب في إفريقيا، عكس نقطة القوة عند الكونغو مع ديسابر، يحفظ الكرة الإفريقية، ونحن لو في حالتنا نفوز".

طالع أيضاً.. مباشر بالفيديو | مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا

وعن ماذا تعني التعادلات المستمرة لمنتخب مصر؟ أجاب: "تعني أننا لم ندخل البطولة بشكل جيد، عندما تنظر لمستوى المنافسين الذين واجهناهم، أتمنى من اللاعبين أن يلعبوا اليوم بشخصية البطل، لأنني أشعر أننا حتى الآن لم نلعب بقوة، والتوفيق يخدمنا، نحن نفتقد البوصلة، نفتقد الإدارة الفنية لمجموعة اللاعبين".

وأكمل: "الغيابات ستؤثر علينا بالتأكيد، الـ3 مباريات ندخل بصورة سيئة جدًا، يجب أن نبدأ بتركيز ونُحاول أن نُسجل مُبكرًا".

وعن غياب إمام عاشور، قال: "عندما تنظر للقائمة فهو أفضل لاعب خط وسط بها، لاعب متكامل، مثالي لطريقة 4-3-3، خسارة كبيرة للمنتخب، لاعب مميز ويبذل مجهودًا بدنيًا كبيرًا، ولديه القلب وهذه نقطة هامة جدًا، وإصرار وثقة".

واستكمل: "إمام يملك كل المواصفات التي تجعله الأفضل في المنتخب، كل الأسماء الأخرى تلعب بالعرض أو الخلف، هو الوحيد الذي يلعب للأمام".

وأردف: "حمدي سيلعب في الناحية اليسرى، والنني لن يستطيع اللعب رقم 6 بسبب قدراته البدنية التي ظهر عليها، وممكن نستفيد به في الجبهة اليمنى".

واستطرد: "تعجبت من مشاركة فتوح أساسيًا ضد الكونغو الديمقراطية اليوم، المدرب حرقه، وظهر أنه ليس جاهزًا، والكونغو تمتلك قوة في الجناحين، كنت أفضل أن محمد حمدي هو من يلعب لأنه دفاعيًا أقوى وجاهز بدنيًا أكثر من فتوح".

وأتم: "معنا في القائمة 4 مهاجمين، ويلعب فيتوريا بمهاجم واحد فقط، على حساب لاعبي وسط الملعب".