يرى المدير الفني لمنتخب السنغال الأول، أليو سيسيه، أن تفوق كوت ديفوار تاريخيًا على الأسود لا يهم كثيرًا عكس ما يمكن تحقيقه في الحاضر في كأس أمم إفريقيا 2023.

ويلتقي منتخبا السنغال وكوت ديفوار غدًا، الإثنين، في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. كاف يعلن التشكيل المثالي لـ دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا 2023

السنغال

وقال سيسيه في تصريحات بمؤتمره الصحفي منذ قليل: "ليس لدي القدرة على تغيير الأرقام التاريخية، لكن نحن في الحاضر وهو الأهم".

وتابع: "كانت بدايتنا مثالية في البطولة، لكننا سنواجه فريقًا عظيمًا مثل كوت ديفوار أمام جماهيره، مباراة صعبة للغاية ولا علاقة لها بالماضي سواء في 1992 أو 2014".

وأضاف: "نحن سنبدأ مرحلة جديدة من البطولة، علينا التركيز، بالطبع فريق مثل كوت ديفوار سيريد التعويض عما حدث في المجموعات، لكننا نريد التأهل".

واستمر: "حتى لو لم ننجح في الفوز أبدًا على البلد المضيف، فكرة القدم خلقت من أجل التحديات وسنرى ماذا يخبئ لنا القدر بعد نتائج جيدة بالعلامة الكاملة في المجموعات".

وأتم: "نحن نحترم الجميع ولكننا لا نخشى أحدًا، نحن عدو أنفسنا ويجب أن نركز على أنفسنا، لقد حققنا الكثير من الأشياء الإيجابية ولكن لن نهتم بذلك في مباراة الغد، علينا الفوز لنواصل".