كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن اختيار لاعبي برشلونة للمدرب المناسب والمفضل بالنسبة لهم لخلافة، تشافي هيرنانديز، الذي أعلن رحيله عن الفريق.

وأكد تشافي في مؤتمره الصحفي أمس، السبت، أنه لن يستمر كمدرب لنادي برشلونة بعد نهاية الموسم الحالي، لأنه الحل الأفضل بالنسبة للنادي.

وأصبحت الصحافة الأوروبية تتنافس في الساعات الماضية من أجل ربط بعض المدربين بإمكانية تدريب برشلونة وعلى رأسهم يورجن كلوب الذي سيرحل أيضًا مع نهاية الموسم عن ليفربول.

اقرأ أيضًا.. دي يونج بعد هزيمة برشلونة أمام فياريال: هذا لا يمكن أن يحدث في فريق كبير

ووضع البعض الآخر اسم مدرب فريق الشباب، رفائيل ماركيز، ضمن المرشحين وكذلك تياجو موتا، ولكن المفضل لدى اللاعبين اسم مختلف تمامًا.

وبحسب التقرير أن لاعبي برشلونة يرغبون في مدرب باريس سان جيرمان الحالي، لويس إنريكي، ويرونه المناسب للفريق في الموسم المقبل.

كان إنريكي هو صاحب آخر مشروع ناجح في برشلونة خلال الفترة من 2014 إلى 2017 وحصد الخماسية في موسم 2014/2015 قبل أن يتحول إلى منتخب إسبانيا.

خيار إنريكي قد يكون جيدًا بالنسبة لنادي برشلونة لأن المدرب يمكنه التعامل مع اللاعبين أصحاب الخبرات فهو يعرفهم جيدًا وكذلك الشباب بالفريق.

لويس انريكي

يمتلك مدرب باريس سان جيرمان العديد من العلاقات الجيدة مع اللاعبين في برشلونة مثل فيران توريس، إريك جارسيا (المعار إلى جيرونا)، أليخاندرو بالدي الذي لعب مع إسبانيا في كأس العالم قطر 2022.

كذلك إينيجو مارتينيز الذي انضم في عهد لويس إنريكي مع منتخب إسبانيا أكثر من مرة، بالإضافة إلى لاعب الوسط المدافع، أوريول روميو الذي بدأ مشواره مع فريق الشباب مع برشلونة تحت قيادة هذا المدرب.

بجانب رغبة لاعبي برشلونة في عودة إنريكي، كان المدرب دائمًا يؤكد في كل تصريحاته أن الباب مفتوحًا للعودة إلى أي نادٍ دربه خلال مسيرته وعلى رأسها برشلونة.

ولكن المشكلة هنا أن لديه عقدًا مع باريس سان جيرمان حتى 30 يونيو 2025، ومن المتوقع أن يرفض النادي الفرنسي فكرة رحيل إنريكي الذي يؤسس لمشروع رياضي جديد بالفريق وتتعاقد الإدارة مع كل احتياجاته من لاعبين.