يخوض منتخب مصر أولى مواجهاته في الأدوار الإقصائية من كأس أمم إفريقيا 2023 عندما يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من البطولة.

وتقام مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بملعب سان بيدرو، في إطار لقاءات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا.

وتأهل منتخب مصر لدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط.

ويبحث الفراعنة عن الفوز الأول في البطولة في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين ولابد من متأهل للدور المقبل من المسابقة.

طالعمواجهات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا

وتمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من احتلال المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة بعدما جمع 3 نقاط من التعادل في ثلاث لقاءات ضد المغرب وتنزانيا وزامبيا.

ويفتقد روي فيتوريا مدرب منتخب مصر لخدمات محمد صلاح بداعي الإصابة كما يغيب لاعب الوسط إمام عاشور بسبب بروتوكول العلاج الطبي بعد إصابته بارتجاج في المخ، إلى جانب محمد الشناوي المصاب بخلع في الكتف، بينما لم يعلن منتخب الكونغو الديمقراطية عن إصابات في صفوفه.

ويلتقي منتخب مصر منافسه الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا يوم غد الأحد 28 يناير، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية ويدير اللقاء الحكم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل.

ويعاون الحكم الجنوب إفريقي، كلًا من سورو فاتسواني من ليسوتو مساعد أول، الأنجولي لوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثاني، أحمد هيرالال من موريشيوس حكمًا رابعًا، بينما سيتواجد الغاني دانيال لاريا كحكم لتقنية الفيديو، برفقة الثنائي السنغالي عيسى سي والزامبي ديانا شيكوتيشا.