تحدث المدير الفني لـ الأرجنتين، ليونيل سكالوني، عن مستقبل منتخب التانجو خلال الفترة المقبلة، وكشف في حديثه أيضاً عن مستقبل قادة الفريق، ليونيل ميسي، وأنخيل دي ماريا.

وأجرى المدير الفني لمنتخب الأرجنتين حوارا صحفيا مع صحيفة ماركا الإسبانية، أوضح من خلالها موقفه من تدريب المنتخب الأولمبي حال تأهله إلى أولمبياد باريس 2024.

اقرأ ايضاً.. تقارير: سكالوني حسم مستقبله مع الأرجنتين قبل كوبا أمريكا 2024

وقال ليونيل سكالوني عن فوز ليونيل ميسي بجائزة الأفضل في العالم: "أعتقد أن النقاش يتجاوز كرة القدم، ولا أعتقد أن هناك جدلًا بين لاعب كرة القدم أو المدرب حول سبب فوزه بالجائزة، لو فاز بها هالاند أو مبابي لكان الأمر جيدًا أيضًا، إنها أمور إعلامية، إن مناقشة سبب فوز ميسي بالجائزة عندما يصوت أهل كرة القدم أمر غريب".

وأكد نجم الأرجنتين السابق والمدير الفني للمنتخب 23 عاماً، خافيير ماسكيرانو، أنه في حال تأهل الأرجنتين إلى أولمبياد باريس 2024، فإنه يرغب في تولي سكالوني القيادة الفنية للمنتخب واستدعاء ميسي ودي ماريا للمنتخب الأولمبي.

وعلق سكالوني على تصريح ماسكيرانو قائلاً: "المدرب سيكون هو، آمل أن يتأهلوا، لكن عليهم أولاً أن يتأهلوا في مرحلة ما قبل الأولمبياد، وإذا فعلوا ذلك، أريد أن يكون ماسكيرانو هو المدرب، لأنه يستحق ذلك مقابل العمل الذي يقوم به".

وأضاف سكالوني: " بالنسبة لـ دي ماريا وميسي، فهي قرارات يجب اتخاذها في ذلك الوقت، خاصة من الناحية البدنية، لأنه ليس من السهل خوض الأولمبياد أثناء اللعب في كوبا أمريكا، وعندما يحين الوقت، سيتم تقييمهم".

عن بطولة كوبا أمريكا القادمة: "نتعرض دائماً للضغوطات، منذ وصولنا نعلم أننا نلعب في فريق وطني كبير وأن الجميع يتوقع منا الأفضل، لم أتعهد أبدًا بأي شيء، نعد بالمنافسة إلى أقصى حد مع جميع منافسينا ومحاولة الفوز وترك صورة تحبها كرة القدم الأرجنتينية، كما نفعل".

وعن موعد اعتزال ميسي ودي ماريا وأوتاميندي أفاد: "جاء وقت رحل فيه مارادونا عن المنتخب الأرجنتيني، ورحل لاعبون عظماء، واستمرت الأرجنتين. سيكون الأمر مؤلمًا للغاية لأنهما لاعبان عظيمان قدما الكثير، لكن علينا الالتزام، لأن المنتخب الأرجنتيني، بخلاف ليو أو مارادونا، كان دائمًا فريقًا قويًا".

وواصل: "سنواجه التحدي المتمثل في الاستمرار في ذلك. لذلك بدونهم. هذا هو ما يجب أن نهدف إليه، لأنه في مرحلة ما لن يكونوا موجودين: بناء فريق قادر على المنافسة مع اللاعبين".

عن جاهزية ميسي في كأس العالم 2026: "هناك لاعبون لعبوا في هذا العمر، وفي حالته لن أتفاجأ، لكن هناك الكثير مما ينقصنا، واليوم في كرة القدم يمر الوقت بسرعة كبيرة. على المستوى البدني ليس لدي أي شك، فقط على المستوى الذهني وهذا يعتمد على حالته".