علق طارق سليمان مدرب حراس المرمى بالأهلي الأسبق على مشاركة محمد أبو جبل بدلاً من محمد الشناوي في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر بعد إصابة الأخيرة.

وتعرض محمد الشناوي للإصابة خلال مباراة مصر والرأس الأخضر في ختام منافسات مرحلة المجموعات من كأس أمم إفريقيا.

وقال طارق سليمان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة تن: "أحمد الشناوي قبل بطولة كأس أمم إفريقيا كان مصابًا ولم يشارك في كأس السوبر بالإمارات مع بيراميدز، وبعيد منذ فترة، هو حارس مرمى كبير ولديه عدد مباريات دولية".

وأكمل: "محمد أبو جبل مع البنك الأهلي يؤدي ويشارك بشكل أساسي، عندما شارك في البطولة الماضية بدلًا من الشناوي قدم بطولة ولا أروع".

وتابع: "أبو جبل كان يستحق أن يكون أفضل حارس مرمى في البطولة بلا منافس وظلم بعدم اختياره، وكان من أحد الأسباب الرئيسية للوصول لنهائي البطولة".

واستطرد: "أرى ابو جبل هو الأنسب للمشاركة بشكل أساسي بعد إصابة محمد الشناوي وأتمنى لهم التوفيق، هو حارس كبير ولديه خبرات دولية".

طالع | موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا

وأردف: "مصطفى شوبير قادر أن يتحمل مسؤولية المرحلة المقبلة وهذه فرصته في غياب محمد الشناوي، عندما شارك في نهائي دوري أبطال إفريقيا قدم مستوى جيد".

وأضاف: "رأيي الشخصي الأهلي يحتاج إلى حارس مرمى أخر، لأن مصطفى شوبير بمفرده لا يكفي يجب أن يكون مع حارس يمتلك الخبرة، ومن رأيي أن يتعاقد الأهلي مع علي لطفي".

واختتم: "علي لطفي كان متواجد في الأهلي لفترة كبيرة، وكان يشارك في بطولات مختلفة، ومعتاد على الاجواء واللاعبين والجماهير".