أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكل رسمي، رحيل مدرب منتخب محاربي الصحراء جمال بلماضي وذلك عقب توديع كأس أمم إفريقيا بشكل مبكر من الدور الأول من المسابقة.

صادي وليد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كتب من خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": "اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر".

وأكمل: "توصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظًا موفقًا في بقية مشواره".

إقرأ أيضًا..تقارير فرنسية: بلماضي أخبر لاعبي الجزائر بمستقبله بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا

وكان منتخب الجزائر حل في المركز الرابع والأخير في مجموعته في كأس أمم إفريقيا 2023 برصيد نقطتين، بينما تأهلت موريتانيا التي حققت انتصارًا تاريخيًا لدور الـ16، مرافقة كل من أنجولا (7 نقاط) وبوركينا فاسو (4 نقاط).

وكانت الإذاعة الجزائرية أكدت أن بلماضي جمع لاعبي المنتخب الجزائري وأبلغهم بقرار مغادرته منصبه، مؤكدًا أنه يتحمل مسؤولية خروج الجزائر من الدور الأول لـ«الكان» للمرة الثانية توالياً.

وبات جمال بلماضي أطول مدرب جزائري استمر في منصبه، حيث بدأ مشواره في سبتمبر 2018 وحقق مع منتخب بلاده لقب كأس أمم إفريقيا 2019.

يذكر أن بلماضي قاد منتخب الجزائر في 64 مباراة، فاز في 41، وتعادل في 17 وخسر 6.