أشاد فابيو كابيلو المدير الفني الإيطالي الأسبق لـ ريال مدريد ومنتخب إنجلترا، بـ مواطنه كارلو أنشيلوتي، وكشف عن أسرار تعثرات برشلونة تحت قيادة تشافي.

المدرب الإيطالي تحدث عن العديد من القضايا في كرة القدم، خلال حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال كابيلو: "أنشيلوتي هو أفضل مدرب في العالم، لقد فاز بكل الألقاب في كل الأماكن التي عمل فيها، من الصعب الفوز بالقدر الذي فاز به كارلو، ذهب إلى ألمانيا وفاز، وكذلك في إنجلترا وفرنسا وإيطاليا، ما يفعله يمكن أن يطلق عليه معجزة".

وأضاف: "أضحك كثيرًا عن الذين يقولون بأن مميزات كارلو تتمثل في إدارة غرفة تبديل الملابس، أي شخص يقول ذلك، لا يفهم شيئًا، رغم أن ذلك الأمر صعبًا للغاية".

وأكمل: "كلما زاد عدد النجوم لديك، أصبح الأمر أكثر صعوبة، لكن كارلو تولى قيادة العديد من الفرق بها نجوم كبار وأساطير، سيطر عليهم وطوّر منهم، وتمكن من تحقيق العديد من الألقاب".

طالع أيضًا.. لابورتا: لن نفعل مثل ريال مدريد مع الحكام.. وتجاهل الاتحاد الإسباني يقلقني

وعن تشافي، قال كابيلو: "هناك مدربون يصرون على نظام وطريقة في اللعب، ولكن لا توجد لديهم مرونة أودراسة واستعداد للمباريات، تشافي يحتاج إلى أن يكون أكثر مرونة، أن تعرف كيف يلعب خصمك وكيفية مواجهته، والخصائص التي تميزه".

وواصل: "لم أتفاجأ بالانتقادات التي تلقاها تشافي هذا الموسم، لقد خذله ليفاندوفسكي قليلًا، فهو ليس مثل العام الماضي، هناك عدد قليل من المهاجمين في العالم يسجلون أهدافًا كثيرة، مثل هالاند، ولكن ليفاندوفسكي هو مشكلة برشلونة هذا الموسم".

وأشاد فابيو بـ بيلينجهام مع ريال مدريد: "لقد لفت انتباهي كيفية تأقلمه مع النادي في سن مبكر، لم أكن لأفكر في ذلك أبدًا، إنه أمر لا يصدق، الإنجليز دائمًا ما يواجهون مشاكل عندما يغادرون البلاد، لكن ربما مروره عبر ألمانيا جعله أكثر نضجًا، وساعده في التألق مع ريال مدريد".

وواصل: "جودة بيلينجهام استثنائية، إنه لاعب قادر على فعل كل شيء في وسط الملعب، لا يمكنك تخيل ما يقوم به، التمريرات التي يقوم بها أو التسديدات من زوايا صعبة، وكذلك القدرة على التغلب أمام أي مدافع بالمهارة الفطرية التي يمتلكها".

وعن تجديد نجوم ريال مدريد، قال: "سياسة ريال مدريد السنوات الأخيرة ضم اللاعبين الصغار، يتم النظر إلى العديد من البيانات قبل التعاقد مع اللاعب، ويذهب ريال مدريد لرؤيته، الأرقام مهمة، ولكن التكيف مع الفريق هو الأهم، لذلك يجدد ريال مدريد العقود طويلة الأمد بعدما يرى اللاعب بشكل أكبر في الملعب وبمختلف البطولات، لأنه ليس الجميع مناسبون للعب في ريال مدريد".

وأردف مدرب إنجلترا الأسبق: "هالاند يصنع الفارق في مانشستر سيتي، لكن دي بروين هو اللاعب الذي يمكنه أن ينقذك في أصعب اللحظات، لأنه يخترع نظام لعب جديد في أرض الملعب، حتى لو لم يسجل، لكنه يعطيك التوازن الذي تفقده".

وعند سؤاله عن استكمال مسيرة رونالدو وميسي من خلال مبابي وهالاند، قال: "بالنسبة لي اللاعبان اللذان سيقاتلان على الجوائز الفردية، هما كيليان مبابي وبيلينجهام وليس هالاند، النرويجي مهاجم هائل مثل الحيوان، ويسجل الأهداف، لكن مبابي وبيلينجهام يمتلكان كل شيء، الأهداف والجودة الفنية والمراوغة والنضج في الملعب، هالاند لاعب منطقة جزاء، المهاجم الأفضل في العالم كرقم 9".

وعن رأيه حول رغبة ريال مدريد في ضم مبابي: "مبابي ليس مهاجمًا، فهو يحب اللعب أكثر على الجناح، وريال مدريد لديه فينيسيوس، إذا كان الملكي سيوقع معه، عليهم أن يسألوا أنفسهم حول ما إذا كان لديهم مهاجم الآن أم لا، ولكن من ناحية الجودة الفنية، فهو الأفضل".

وسُئل كابيلو عن تسجيل كريستيانو رونالدو أكثر من 50 هدفًا في سن 38 عامًا، ورد: "الأمر يعتمد على المكان الذي تلعب فيه، رونالدو مجرد آلة، وقوده هو الأهداف، ولذلك يستمر في التسجيل لو مرت السنوات، لكن في الدوري السعودي الأمر أسهل قليلًا".