أعرب موفق فتح الله، مدير منتخب سوريا، عن سعادته بفرحة الشعب، بعد التأهل التاريخي لدور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، مُشيرًا إلى أن مصر لها دور في ذلك.

ونجح منتخب سوريا في حصد بطاقة التأهل ضمن أفضل ثوالث، بعد فوزه أمس الثلاثاء، على الهند بهدف نظيف، في كأس أمم آسيا 2023، لأول مرة في تاريخه.

وقال موفق فتح الله، في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "مصر لها جزء في فوز سوريا اليوم وتأهلنا لدور الـ16 بتواجد الحضري ومحمود فايز".

ويتواجد ضمن الجهاز الفني لمنتخب سوريا بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب حراس المرمى الأسطورة المصري عصام الحضري، بالإضافة إلى مساعد المدرب والمترجم الخاص به محمود فايز.

وتابع: "هدفنا كان إسعاد الشعب السوري، فرحة الناس لا تُقدر بثمن، بكل تأكيد المجموعة كانت صعبة، ومنتخبنا في حالة تجديد، هناك 5 لاعبين لأول مرة يلعبون مع الفريق، والاتحاد السوري استطاع أن يضم لاعبين يلعبون في أوروبا وأمريكا اللاتينية".

طالع أيضًا | خاص.. سر رفض اتحاد الكرة استضافة معسكرات لـ منتخب سوريا في مصر

وأضف: "كنا نأخذ الأمر مباراة بمباراة، حددنا هدف التأهل وهذا حدث، أمامنا مواجهة إيران، لا توجد مباراة سهلة، وطموحنا تحقيق نتيجة إيجابية ونتأهل لدور ربع النهائي".

واختتم: "أشكر الجمهور المصري على دعم المنتخب السوري في الثلاث مباريات الماضية، ونحن كنا نتابع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا خلال تواجدنا في قطر، نحن شعب واحد".

وكان منتخب سوريا قد استهل مشواره في بطولة كأس آسيا بتعادل سلبي أمام أوزبكستان بالجولة الأولى، وتلقى هزيمة من أستراليا بهدف دون رد بالجولة الثانية، قبل أن يفوز أمس على الهند بهدف نظيف ويتأهل ضمن أفضل ثوالث.