عقد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، اجتماعًا مع مساعديه؛ لمناقشة الأداء الدفاعي للفراعنة في مباريات دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

منتخب مصر تأهل بشق الأنفس إلى دور الـ 16 من البطولة، بعد أن حصد 3 نقاط فقط من 3 تعادلات أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وجميع المباريات انتهت بنفس النتيجة 2-2.

وظهرت أخطاء دفاعية واضحة في صفوف منتخب مصر خلال الثلاث مباريات الماضية، والدليل دخول مرمى الفريق 6 أهداف في 3 مباريات فقط، الأمر الذي أدى إلى غضب كبير من الجماهير والإعلام الرياضي، بسبب خط دفاع الفراعنة، وعدم تنظيمهم بشكل جيد.

طالع أيضًا | بونفرير لـ"بطولات": فيتوريا سبب تدهور مستوى منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

وقال مصدر داخل منتخب مصر لـ "بطولات": "روي فيتوريا تناقش مع مساعديه حول الأداء المتواضع لمنتخب مصر دفاعيًا في مباريات دور المجموعات".

وتابع: "استعرض فيتوريا مع معاونيه حالات بالفيديو عن أخطاء المنتخب الدفاعية، واستمر هذا الاجتماع حوالي ساعة، وكان هدفه التعرف على نقاط ضعف المنتخب الدفاعية من أجل معالجتها خلال مباراة دور الـ16".

واختتم: "يرغب فيتوريا في وضع حلول لأزمات المنتخب الدفاعية؛ مستغلًا وجود عدد كافي من الأيام قبل مباراة دور الـ16 تجعله يُعالج هذه الأخطاء في التدريبات".