ظهر المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، في مؤتمر صحفي اليوم للحديث عن مباراة الغد المرتقبة ضد أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، موسم 2023/24.

وركز تشافي في حديثه على التحكيم في ظل الأزمة التي شهدتها مباراة ريال مدريد وألميريا، يوم الأحد الماضي في الدوري الإسباني، حيث شهدت إثارة لاحتساب عدة قرارات جدلية.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها شبكة "إسبن" العالمية: "أنا أؤمن بنزاهة الحكام، لكني لا أحب الضغط الذي يتعرضون له، باستثناء ذلك فهذا سؤال للحكام أنفسهم، هم من يدركون ما إذا كان التسريب الخاص بمباراة ريال مدريد يؤثر عليهم أو إذا كانوا يشعرون بالضغط من خلال مقاطع الفيديو".

وأضاف: "الآن هم يعقدون بعض المؤتمرات الصحفية، لذلك أسأل الاتحاد الإسباني ورئيس التحكيم عن صوتيات تقنية الفيديو".

وواصل: "أفضل التحدث عن كرة القدم، كيف يمكننا الهجوم من الخلف؟ كيف يمكننا العثور على المساحات؟ إذا كنت تسألني عن أي شيء آخر، فأنت تعرف رأيي، فابحث في الأرشيف".

وأردف: "لقد رأيتموه وسمعتموه جميعًا، من هناك، حللوا بأنفسكم ما حدث، احكموا بأنفسكم، وأنا متأكد من أنه سيكون لدينا نفس الرأي".

 وردًا على سؤال عما إذا كان الجدل قد أثر على تشكيلته، أجاب: "إذا كان الأمر كذلك فليكن بطريقة إيجابية، كما قلت، سيكلفنا الفوز بهذا الدوري الكثير، لذا دع كل هذا الغضب والغضب يخرج للمنافسة بشكل أفضل والفوز".

اقرأ أيضًا.. ذا صن توضح فرص انتقال جرينوود إلى برشلونة في صيف 2024

واستكمل: "مواجهة بلباو مهمة للغاية بالنسبة لنا لأن هناك لقبًا في انتظارنا، نحن نواجه خصمًا لم نكن نريده، في ملعبه وجماهيره خلفه، إنهم فريق قوي، ولديهم مدرب رائع وهم أحد أكثر الفرق أداءً في الدوري".

واستمر: "لكننا مستعدون، لقد فزنا على ملعب صعب في ذلك اليوم ضد بيتيس، حيث لم يفز أحد في الدوري الإسباني هذا الموسم، الآن تفصلنا ثلاث مباريات عن اللقب (الكأس) ونحن متحمسون للغاية".

وعن هجوم قناة ريال مدريد المتواصل ضده وانتقاده بسبب حديثه عن التحكيم والسخرية من فكرة أن برشلونة نفسه مُتهم في قضية نيجريرا، أجاب تشافي: "لطالما احترمت ريال مدريد، أنا لا أحب الحروب، أنا مُسالم، أنا أحترم مقاطع الفيديو والميمز وكل شيء، وأتعامل معها بروح الدعابة".

واختتم: "لقد حان الوقت للتحدث علنًا، وأكرر كلماتي، إنها المشاعر التي لدي، أحب التحدث عن كرة القدم، أحب اللعبة، لكن إذا سألتني عن الشعور الذي شعرت به في ذلك اليوم، فقد شاهده الجميع وسمعوه، احكموا بأنفسكم وسيكون لدينا بالتأكيد نفس الرأي".