أعرب وائل جمعة لاعب ومدافع منتخب مصر السابق، عن سعادته بعد تأهل الفراعنة إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار.

وتعادل منتخب مصر مع الرأس الأخضر بهدفين لمثليهما، خلال المباراة التي انتهت منذ قليل، والتي أقيمت على استاد فيليكس "هوفويت بوانيي" في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وقال وائل جمعة في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "بي إن سبورتس": "مبروك التأهل للمنتخب واللاعبين الرجال، رد فعلهم ظهر في الشوط الثاني وبالاسم تريزيجيه ومصطفى ومروان وإمام عاشور ومرموش، هؤلاء سبب تأهل المنتخب".

طالع أيضاً.. رجل مباراة مصر والرأس الأخضر في كأس أمم إفريقيا 2023

وأوضح: "هدف التعادل صناعة حجازي ضرب فيه التكتل الدفاعي، تريزيجيه أهم لاعب في منتخب مصر في السنوات الماضية، وأهم من محمد صلاح على مستوى الأداء والتأثير ونتائج المنتخب".

وأضاف: "صلاح له كل الاحترام، لكن تريزيجيه لاعب حقه مهضوم، انظر إلى تأثيره منذ أن شارك بديلًا".

 

وأشار :"تريزيجيه يشعرك بالروح والرجولة والجدعنة والانتماء لمنتخب مصر، والهدف الثاني مصطفى محمد برجولة خلق فرصة من لا شيء، وكل كرة تذهب لـ تريزيجيه تشعرك بالخطورة، هو لاعب لا غنى عنه في منتخب مصر، لا يصح أن يكون هناك لاعب بهذه الإمكانيات ولا يبدأ أساسيًا".

وتابع :"فيتوريا مع اللاعبين منذ فترة طويلة ويتابعهم ويراهم، استلم منتخبا أعماره السنية ممتازة، لكن عندما تنظر لأعمار المنتخب في حالة أن نصل لكأس العالم ستجد فضيحة، المدير الفني لم يضف لاعبا واحدا صغيرا للمنتخب".

واختتم :"نحن نمتلك لاعبين جيدين في المنتخب الأولمبي، لدينا حارسين في المنتخب الأولمبي جيدين بدلًا من ضم أحمد الشناوي، ويوجد لاعبين في الوسط أفضل من الأساسيين في المنتخب الأول".