نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، التسجيلات الصوتية لحديث الحكم هيرنانديز ماسيو مع حكم تقنية الفيديو المساعد "الفار"، هيرنانديز هيرنانديز، في مباراة ريال مدريد وألميريا بمنافسات الدوري الإسباني.

ويستمر الجدل حول أداء التحكيم وتقنية الفار في المباراة التي حسمها ريال مدريد بالفوز أمام ألميريا بثلاثية لهدفين في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ضمن مواجهات الجولة العشرين لليجا.

ويدور الجدل بشأن ثلاث قرارت تتعلق بإلغاء هدفًا لألميريا، بالإضافة لاحتساب ركلة جزاء وهدف لصالح ريال مدريد.

لمسة يد لاعب ألميريا واحتساب ركلة جزاء لـ ريال مدريد

وفي الدقيقة 53، لعب كايكي مدافع ألميريا كرة بيده داخل المنطقة إثر عرضية من فران جارسيا، ولم يشر الحكم هيرنانديز مايسو إلى أي شيء.

لكن حكم الساحة تلقى مكالمة من تقنية الفار لمراجعة اللقطة على الشاشة، وبعد المراجعة قرر احتساب لمسة يد وركلة جزاء، والتي سجلها جود بيلينجهام.

وقال الحكم هرنانديز هرنانديز: "سأوصي بإجراء مراجعة على أرض الملعب حتى تتمكن من تقييم ركلة الجزاء المحتملة بسبب لمسة يد من مدافع ألميريا".

وررد هيرنانديز مايسو: "ممتاز، لاعب ريال مدريد حاول التسديد وتصطدم الكرة بذراعه، ومدافع ألميريا لم يترك مساحة، سأطلب ركلة جزاء بدون بطاقة". 

اقرأ أيضًا | تشافي ينتقد التحكيم في مباراة ريال مدريد وألميريا: الجميع شاهد ما حدث

هدف ألميريا الملغي بسبب خطأ لوبي على بيلينجهام

في الدقيقة 61، لوحظ تدخل لوبي على بيلينجهام بصفعة على وجهه، ولم يحتسب الحكم هيرنانديز مايسو خطأ واستمر اللعب وانتهت الكرة بهدف ثالث لـ ألميريا، لكن هيرنانديز هيرنانديز حكم الفار طالب الحكم بمراجعة الخطأ.

وقال حكم الفار: "تعال لرؤيتها، أوصي بمراجعة ميدانية لخطأ محتمل في الهجوم أثناء الحركة، ابعد قليلا إلى الوراء، مواصلة العودة إلى الوراء، هناك لقد أثر عليه بالفعل".

هدف فينيسيوس جونيور

وفي الدقيقة 67، بعد عرضية من تشواميني من الجهة اليمنى، أنهى فينيسيوس الكرة في الشباك بذراعه.

في البداية ألغى الحكم الهدف، لكنه تلقى مرة أخرى تحذيرًا من غرفة الفار، للذهاب إلى الشاشة، وبعد المراجعة يقرر أن الهدف صحيح.

يقول هيرنانديز هيرنانديز: "أوصي بمراجعة ميدانية حتى تتمكن من تقييم عدم وجود لمسة اليد، الكرة تصطدم بالكتف الأيمن، أنت تقوم بتقييم الخطأ المحتمل في الهجوم".

ويجيب الحكم مايسو: "أنا أتفق معك والكرة تصطدم بالكتف، ممتاز، لقد ضرب الكرة بكتفه وكان هدفًا صحيحًا، سأشير إلى احتساب هدف، لا يوجد خطأ".