أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، تفهمه غضب لاعبي ألميريا بعد الفوز المثير لفريقه بمنافسات الدوري الإسباني، ودافع عن قرارت التحكيم والتي يراها البعض مثيرة للجدل.

ونجح ريال مدريد في قلب الطاولة على ألميريا محققًا الفوز بثلاثية لهدفين، وشهدت المباراة إلغاء هدف ثالث لألميريا، واحتساب ركلة جزاء لريال مدريد، واحتساب هدف لفينيسيوس جونيور بعد إلغائه، وذلك بعد العودة لتقنية الفار، وهو ما أثار غضب لاعبي ألميريا. 

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال أنشيلوتي عن صافرات الجماهير بين شوطي المباراة: "نتفهم ذلك، رد الفعل منطقي، لم نكن جيدين، مباراة غريبة، الشوط الأول كان سيئًا للغاية".

وأضاف: "تقييمي لتدريب الأمس كان سيئًا، لقد كان فريقًا مرهقًا، الشوط الثاني كان شيئًا آخر وكان لدينا دعم وقيادة هذا الملعب، وهو أمر مهم للغاية".

وبشأن الجدل حول قرارات التحكيم، أفاد: "لكل شخص رأيه، لا أستطيع إلا أن أقول ما رأيته، أتفهم شكاوى ألميريا من قرارات الفار، لقد تنافسوا كثيرًا ولعبوا مباراة جيدة جدًا".

وشدد مدرب ريال مدريد: "لكن إذا نظرنا إلى القرارات الثلاثة، فهي صحيحة، الفار يحذر والحكم يقرر وأعتقد أنه كان على حق (في قراراته)، أنا مستعد لما يمكن مناقشته، لا توجد مشكلة".

وحول المداورة بين لونين وكيبا في مركز حراسة المرمى، أردف أنشيلوتي: "إنهم ليسوا متوترين، إنهم هادئون وسعداء، أنا لا أفعل ذلك عادة، فعلت ذلك فقط مع دييجو لوبيز وإيكر كاسياس ولم تسر الأمور بشكل سيء في ذلك العام".

وانتقل للحديث عن التغييرات التي أجراها موضحًا: "لقد قمنا بتغيير النظام، مع خوسيلو وإبراهيم، لعبنا من الداخل أكثر من الخارج، وأدخلنا بيلينجهام أكثر إلى منطقة الجزاء، لقد سارت الأمور بشكل جيد وقد امتثلوا تمامًا بالخطة".

وفيما يتعلق بالأهداف، أكد أنشيلوتي: "علينا أن نفكر في الأهداف التي نستقبلها وأن نشكل فريقًا أكثر صلابة".

وأشار: "في الاستراحة... بالفعل في الدقيقة الثلاثين كنت أفكر في إجراء تغييرات، تحدثت معهم عن الاستراتيجية في الشوط الثاني وليس أكثر، لقد غضبت من نفسي".

وأتم أنشيلوتي: "الجميع يريد اللعب ويخبرك أنه بخير، ثم عليك التقييم ويتضح أنهم ليسوا بخير، الشوط الأول للنسيان".