نشر مايك ماينان حارس مرمى ميلان الإيطالي، بيانًا رسميًا عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد واقعة العنصرية المسيئة التي تعرض لها ليلة السبت، في مباراة فريقه أمام أودينيزي.

وشهدت مباراة ميلان وأودينيزي بالدوري الإيطالي، واقعة مؤسفة، حيث تعرض ماينان لهتافات عنصرية مسيئة من قبل جماهير الخصم.

وأسفر عن ذلك توجهه للحديث مع حكم اللقاء، ماريسكا، وانسحب ماينان من الملعب هو وزملائه في ميلان لعشر دقائق، قبل عودته للملعب مجددًا وتم استكمال المباراة التي حسمها ميلان بالفوز 3-2 في الوقت القاتل.

وكتب ماينان: "لم يكن اللاعب هو الذي تعرض للهجوم، إنه الرجل، إنه والد العائلة، هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا لي، وأنا لست أول من حدث له هذا".

وأضاف: "لقد أصدرنا بيانات صحفية وحملات إعلانية وبروتوكولات ولم يتغير شيء، اليوم، يجب على النظام بأكمله أن يتحمل مسؤولياته".

واصل ماينان: "مرتكبو هذه الأفعال، لأنه من السهل التصرف ضمن مجموعة، في ظل عدم الكشف عن هويتهم، المتفرجون الذين كانوا في المنصة، والذين رأوا كل شيء، والذين سمعوا كل شيء ولكنهم اختاروا الصمت، أنتم متواطئون".

وأكمل الفرنسي: "نادي أودينيزي الذي لم يتحدث إلا عن توقف المباراة وكأن شيئا لم يحدث، أنتم متواطئون".

وشدد: "السلطات والمدعي العام، مع كل ما يحدث، إذا لم تفعل شيئًا، فستكون متواطئًا أيضًا".

واسترسل: "لقد أخبرتكم بالفعل، وإذا كان الأمر يستحق التكرار: أنا لست ضحية، وأريد أن أشكر نادي ميلان، وزملائي، والحكم، ولاعبي أودينيزي، وكل من أرسل لي رسائل، واتصل بي، ودعمني سرًا وعلنًا، لا أستطيع الرد على الجميع ولكني أراكم ونحن معًا".

وأتم: "إنها معركة صعبة، وسوف تستغرق وقتا وشجاعة، لكنها معركة سننتصر فيها".