حقق منتخب أنجولا فوزًا مثيرًا على موريتانيا، بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة ممتعة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

مباراة أنجولا وموريتانيا جمعت بين الفريقين على ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، بصافرة الحكم المصري محمد معروف.

شوط المباراة الأول شهد تبادلاً للفرص بين الفريقين، قبل أن يتمكن المنتخب الأنجولي من تسجيل الهدف الأول بعد خطأ في إبعاد الكرة من ركنية على مرمى موريتانيا، ليستغلها جيلسون دالا ويهز شباك الحارس باباكار نياسي، في الدقيقة 30.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين فقط، تمكن سيدي بونا عمار، من تسجيل هدف التعادل، بأحد أفضل أهداف البطولة، بمرور رائع من دفاعات أنجولا، ووضع الكرة بطريقة مثالية في مرمى الحارس نيبلو.

أنهى منتخب موريتانيا الشوط الأول بطريقة رائعة، وفي الشوط الثاني، كاد أن يسجل هدف التقدم عن طريق جويسوما فوفانا، ولكن الدفاع الأنجولي أبعدها في اللحظات الأخيرة.

طالع أيضًا.. بلماضي يدافع عن محرز بعد هجوم الجماهير ويؤكد: أثق في لاعبي الجزائر

في ظرف 3 دقائق فقط، أخطاء دفاعية كارثية من المنتخب الموريتاني، أهدت أنجولا هدفين عن طريق جيلسون دالا ثم جيلبرتو.

بعد 5 دقائق، أبى المنتخب الموريتاني أن يستسلم، وسجل هدفًا ثانيًا من صاروخية لـ أبو باكاري كويتا، أشعلت حماس المرابطون في المدرجات.

ظل المنتخب الموريتاني يبحث عن التعادل، وأهدر فرصة الهدف الثالث من تسديدة كويتا، التي مرت بجانب القائم الأيمن للمنتخب الأنجولي.

سيطر المنتخب الموريتاني على المباراة، ولم يفقد تركيزه مثلما حدث في الهدفين أمام أصدقاء مابولولو، وكاد أن يسجل الثالث في أكثر من مناسبة.

تغييرات أمير عبده بعد الهدف الثاني، كانت توضح نواياه، من أجل التعادل، ولولا التسرع في بعض الأحيان لكان المنتخب الموريتاني تمكن من تسجيل التعادل.

في النهاية، تمكن منتخب أنجولا من الخروج بـ3 نقاط من فم الأسد، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، ويتساوى مع خيول بوركينا فاسو، بنفس الرصيد، قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة.

بينما موريتانيا تتذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط، بعد الخسارة من بوركينا ثم أنجولا، وتتصعب المهمة في المرور إلى دور الـ16.

أهداف مباراة أنجولا وموريتانيا في كأس أمم إفريقيا