يرى الدولي الهولندي، فرينكي دي يونج لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، أنهم قادرون على الفوز ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم.

برشلونة يحتل المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن المتصدر جيرونا، بمباراة أقل من جاره الكتالوني، وذلك بعدما خسر لقب كأس السوبر الأسبوع الماضي أمام ريال مدريد.

اللاعب الهولندي في تصريحات للموقع الرسمي لـ برشلونة، قال: "أنا فخور جدًا بوصولي إلى 200 مباراة مع برشلونة، وهذا يعني الكثير بالنسبة لي، ولكن أعتقد أن الفوز بالبطولات أكثر أهمية من خوض العديد من المباريات".

طالع أيضًا.. سبورت توضح كواليس اجتماع تشافي مع لاعبي برشلونة بعد الهزيمة من ريال مدريد

وأضاف: "أليوم الأسوأ لي مع برشلونة كان ضد بايرن ميونخ والخسارة 8-2 في دوري أبطال أوروبا، والأفضل كان عندما توجنا بالدوري الإسباني الموسم الماضي".

وعن الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي السوبر: "مباراة واحدة لا تصنع موسمًا، لقد خسرنا النهائي واستحقينا ذلك، لم نلعب بشكل جيد في تلك المباراة، كانت نتيجة عادلة، ونحن ندرك أننا بحاجة للتحسين".

وأكمل: "لا يعني هذا أننا نمر بموسم سيء، لا تزال هناك ثلاثة ألقاب نلعب من أجلها، وصلنا إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، وما زلنا في دوري أبطال أوروبا، وسنبذل قصارى جهدنا للعودة إلى المنافسة في الدوري، ويمكننا تحقيق اللقب".

وواصل: "هدفنا الآن في دوري أبطال أوروبا هو الذهاب أبعد من ذلك، لأننا خرجنا من دور المجموعات في الموسمين الماضيين، لو لم نفز بالبطولة لن يكون هناك كارثة، ولكن هدفنا يبقى هو الفوز بها".

وعن تغيره منذ وصوله في 2019: "أنا أكبر ببضع سنوات، وربما أصبحت أنضج قليلًا، أتمنى أن أتحسن كلاعب وأواصل التحسن والفوز بالألقاب مع الفريق، هذا هو هدفي دائمًا".

وعلق على غياب جافي للإصابة: "هؤلاء يؤثرون دائمًا على الفريق، خاصة عندما يكونون بأهمية جافي وتير شتيجن، تعاني جميع الفرق من غياب اللاعبين الأساسيين، ونحن كذلك".

اختتم: "أنا سعيد بـ فيرمين وجافي وجميع الشباب الذين يقولون أنني قدوة بالنسبة لهم، وأتمنى أن يقدموا أفضل ما لديهم من أجل الفريق".