تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن التعادل مع غانا بهدفين لمثلهما، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الخميس ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

والتقى منتخب مصر مع غانا على ملعب استاد فيليكس "هوفويت بوانيي" في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "مباراة المنتخب أمام غانا كانت رائعة وكنا نلعب للفوز من بداية اللقاء، وأتقدم بالشكر للاعبين على المجهود الكبير وروحهم العالية".

طالع أيضاً.. منتخب مصر يعلن التشخيص المبدئي لـ إصابة محمد صلاح في مباراة غانا

وأضاف: "الأداء تحسن تدريجياً ونعمل دائما على تطوير الأداء من مباراة لأخرى، وكنا نلعب أمام فريق غانا القوى وقدمنا مباراة قوية للغاية".

وتابع: "مستوى اللاعبين يتقدم من مباراة لأخرى والشوط الثانى كان رائعا، وفخور جدا بفريقى واللاعبين".

وأردف: "محمد صلاح لاعب رائع وكبير ووجوده مكسب للمنتخب، وشعوره بآلام وراء خروجه من المباراة".

واستطرد: "اللاعبون تحدثوا مع بعضهم بين الشوطين، وهم مرتبطون بعلاقة جيدة، وظهروا بشكل جيد في الشوط الثاني، الفريق ظهر بوجهه الحقيقي بعد تأخره، والآن علينا التركيز في المباراة القادمة".

عن المباراة القادمة قال: "لا توجد أي مباراة سهلة، ورأينا أنهم فازوا على غانا في المباراة الماضية".

وأكمل: "مباراة اليوم كانت مُجهدة جدًا، والفريق سيحصل على راحة اليوم وبداية من الغد سنفكر في مباراة الرأس الأخضر للبحث عن الفوز الأول لمنتخب مصر في البطولة".

واستكمل: "لم نعرف بعد حجم إصابة صلاح، أتمنى ألا تكون مشكلة كبيرة، دعنا ننتظر ماذا سيحدث".

هل خروج صلاح رفع الضغط على اللاعبين وجعلهم أكثر إرياحية في الشوط الثانية؟ أجاب: "لا هذا غير صحيح، صلاح لاعب بارع ومتميز، أحد أفضل اللاعبين في العالم، ونحتاج مثل هذا اللاعب دائمًا في الفريق، في الماضي ساعد كثيرًا وفي الحاضر أيضًا، لكن بين شوطين تحدثنا مع اللاعبين عن دخول الهدف في أخر الشوط الأول، واللاعبين كانوا محبطين، ولكن قمنا بتغيير هذه العقلية والفكر وكان لدينا الطاقة الكبيرة، هذا ليس بسبب خروج صلاح، كان رد الفعل إيجابي من اللاعبين وإلتزامهم، وصلاح لاعب مُبدع، ونتمنى له الشفاء العاجل".

واختتم: "هذه كرة القدم، بعد أن تُحرز هدفًا يكون لدينا سلوك معين، لأننا تحدثنا معًا بين الشوطين، وأثناء المباراة كانت توجد لحظات صعبة، أحرزنا هدف لم يُحتسب ودخل مرمانا هدف مباشرة، ورد الفعل كان طبيعي من اللاعبين".