تحدث تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة بعد تأهل فريقه لربع نهائي كأس ملك إسبانيا على حساب أونيونيستاس سالامانكا.

وتمكن برشلونة من قلب الطاولة على سالامانكا ليحول تأخره إلى فوز بثلاثية لهدف ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس إسبانيا.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كانت لدينا مشاعر طيبة، لقد كانت خطوة إلى الأمام بالنسبة لنا، لقد خطا اللاعبون خطوة إلى الأمام".

وأفاد: "في بعض الأحيان لعبنا بشكل جيد، ولكن في بعض الأحيان يتعين علينا أن نلعب بشكل أفضل، وأحيانًا أشعر باليأس لأننا لا نفعل ما يتعين علينا القيام به، عندما أقول إننا تحت الإنشاء، فهذا هو ما لدينا، للقيام بما يتعين علينا القيام به في كل مرة".

وعن هدف سالامانكا، أكد: "هدفهم هدف عظيم، أنا قلق بشأن عدم إيقاف تلك الهجمات المرتدة، من المستحيل بالنسبة لهم ألا يصنعوا شيئًا بسبب الطريقة التي نلعب بها، المباراة لم تكن سهلة وكان علينا المضي قدما".

وأردف تشافي: "لكن علينا السيطرة على تلك الهجمات المرتدة بشكل أكبر، في مواقف معينة هزمونا، اليوم كان يومًا لمضاهاتهم في الشجاعة والروح وأعتقد أننا فعلنا ذلك إلى حد كبير، أغادر بشعور جيد للغاية رغم المعاناة في مرحلة ما".

وشدد مدرب برشلونة: "كان علينا أن نتحلى بالعدوانية والشجاعة والروح، وافتقرنا إليها في بعض المناسبات، إذا لم نستقبل أي هدف، كما حدث في الشوط الثاني، فسوف نتقدم".

وفي إشارة إلى هدف كوندي، أشار: "في مباريات مثل هذه، ضد مثل هذه الفرق، علينا أن نسدد المزيد ولدينا لاعبون يسددون، فرينكي، بيدري، جوندوجان، هدف كوندي هو هدف رائع بالنسبة لنا، لهذا السبب، نحن نجرؤ، علينا أن نكون أكثر جرأة".

وعن هدف لاعبه أليخاندرو بالدي، أستطرد: "على المستوى الفردي، فإن الهدف جيد للغاية بالنسبة لبالدي، لقد كان في مستوى منخفض بعض الشيء ولديه الجودة اللازمة لإحداث الفارق".

وفيما يتعلق بالظهور الأول لكوبارسي، أوضح: "نثق كثيرًا في لاعبي اللا ماسيا ونثق كثيرًا في باو، مثل مارك جويو، وهيكتور فورت، وباو كاسادو، لديه الظروف اللازمة للبقاء في النادي لسنوات عديدة".

وعن الدفع بليفاندوفسكي وجوندوجان، أفاد: "كنا متعادلين، كنا بحاجة إلى الفوز، هذه هي الكأس، إنه لقب وكان علينا أن نسجل، الهدف هو الفوز، الفوز بالألقاب".