كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الدولي الإنجليزي، جوردان هندرسون، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي الاتفاق السعودي، عرض نفسه على برشلونة للانضمام خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

لاعب الاتفاق يبحث عن تحدٍ جديد في مسيرته، بعد 6 أشهر فقط مع الاتفاق، وانضمامه من ليفربول الإنجليزي، ويقترب الآن من الانضمام إلى أياكس الهولندي.

طالع أيضًا.. ديلي ميل توضح موقف الاتفاق السعودي من رحيل هندرسون

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت أن جوردان هندرسون عرض نفسه على برشلونة قبل بضعة أسابيع، وكان وكلاء الإنجليزي على علم بالضجة التي حدثت في النادي الكتالوني، بشأن التعاقد مع لاعب وسط بعد إصابة جافي بالرباص الصليبي، وبالتالي اتصلوا بالنادي لمناقشة هذا الاحتمال.

درس برشلونة الأمر، وبعد التقييم، انتهى بهم في النهاية إلى الرفض، للعديد من الأسباب، وأهمها اللعب المالي النظيف، لأنه كان مسموح لهم بتسجيل فيتور روكي فقط، بالإضافة إلى أن هندرسون يبلغ من العمر 33 عامًا، والإدارة الرياضية كانت ترى بأنه لا يتميز عن أي لاعب في وسط ملعب البلوجرانا.

كذلك فإن اللاعب الإنجليزي كان يريد أن يوقع على عقد لأكثر من 6 أشهر إعارة، والتعاقد لمدة عامين على الأقل، وهو أمر بعيد كل البعد عن تفكير برشلونة.

من هنا، قام الإنجليزي بالتواصل مع العديد من الأندية الأخرى، وكان أبرزها أياكس، الذي كان أكثرهم تحمسًا للتعاقد مع هندرسون، وأصبح على وشك الانضمام بالفعل للنادي الهولندي.