شدد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على أهمية وصعوبة مواجهة غانا، في المباراة القادمة بـكأس أمم إفريقيا 2023.

مصر ستواجه غانا غدًا الخميس، في لقاء حاسم ومرتقب، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، والتي تضم أيضًا موزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي).

وكان منتخب مصر قد تعادل إيجابيًا أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، في مفاجأة من مفاجآت كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "سوف يكون لدينا مباراة صعبة ضد خصم قوي، ولكن نحن جاهزون لهذه المواجهة، منتخب غانا عنيد، وهي مواجهة بين فريقين قويين، ويجب أن نستعد للمباراة بما يجب أن نقوم به من عمل لكي نُحقق الفوز".

وتابع: "غدًا لدينا مباراة صعبة، لكن الأهم هو أن نكون منضبطين في القرارات التكتيكية وأكثر شراسة في الالتحامات، لأننا فقدنا تركيزنا في مرحلة من مراحل المباراة الماضية، نعلم أننا سنواجه منافسًا قويًا، وإذا لم نتحل بالتركيز سنواجه صعوبات، علينا تحسين بعض الأمور الدفاعية".

وأضاف: "بالتأكيد لن أقول كيف سنلعب، لكن كل مباراة ذات قصة مختلفة، ومواجهة الغد ستكون مختلفة عن المباراة الماضية، سنختار اللاعبين الذين يُمكنهم الإجابة على كل أسئلتنا في اللقاء، هذا لا يعني إن كل شيء سيء، نحن نؤدي بشكل طيب، ونؤمن بما نفعله، إذا كنت سأغير شيء فهذا لأن المنافس يستلزم ذلك".

طالع أيضًا | أسطورة غانا لـ"بطولات": النجوم السوداء ليس لهم هوية.. ومحمد صلاح أدى مع عليه أمام موزمبيق

وواصل: "أنا لست متفاجئًا لأنني تحدثت قبل مباراة موزمبيق، الآن الفرق تؤدي بشكل طيب، وأنا أؤمن بما يُقدمون، أعرف إن المباريات الافتتاحية صعبة، وأنا لست متفاجئًا تمامًا".

واستمر: "أما فيما يتعلق بمباراة غانا، لن أتحدث عن تغييرات تكتيكية، لكن الهدف الأكبر الذي نسعى له أن نكون أكثر هجومًا وأكثر ثباتًا، أكثر هجومًا من الناحية الذهنية أيضًا، أؤمن بقدرات اللاعبين والجهاز الفني في مواجهة الخصم".

واسترسل: "في المؤتمر الصحفي السابق، كنت أول من قال إن موزمبيق فريق قوي، وإذا لم نكن أقوياء سنواجه صعوبات، وهذا ما حدث، نحن محترفون وجاهزون وفريق كبير، إذا كانت البطولة ستكون سهلة فهي لن تكون سهلة بالنسبة لنا".

واستكمل: "كل الفرق تواجه نفس المشكلة، وهي ردة الفعل بعد الفعل، وعلينا أن نسعى لتحقيق الفوز، لأننا نحترم غانا كثيرًا، وعلينا أن نعترف بقيمتهم ونركز في مواجهتهم، ما مضى قد مضى، علينا أن ننسى ما تم لأنه لا يُمكن أن تستعيد الماضي ويجب أن ننظر للمستقبل".

وأردف: "بالنسبة لي نعرف النتائج في الماضي، الأمر مُختلف الآن تمامًا، لكن نوعية الفريقين كبيرة، هؤلاء اللاعبين في غانا يلعبون في منافسات كبيرة، وجاهزون لهذه المباراة، ونحن كذلك، لا ننسى نتائج الماضي، لكن لا أؤمن أن ما قد سبق سيؤثر على نتيجة الغد، بمجرد أن تبدأ المباراة تكون حياة مختلفة، أختصر حديثي في إننا جاهزون لتلك المباراة".

واستمر: "لكي أكون واضحًا، الطقس مختلف عن الدول الأخرى، أنا لا يُمكن أن أذكر إن هذا سبب، لأنه ينطبق على الفريق المنافس أيضًا، هو مجرد سبب لسوء الأداء أو التركيز، أعرف إن الطقس كان صعبًا في المباراة الماضية، لكن غدًا الطقس سيكون أفضل".

واختتم: "شيء جيد أن يلعب اللاعبون الأفضل في كل المباريات، بالتأكيد محمد قدوس لاعب رائع بالدوري الإنجليزي، أنا جاهز لمواجهة هذه النوعية من اللاعبين، إذا لعب بالتأكيد سنسيطر عليه، وهذا لا ينطبق عليه فقط بل على كل الفريق لأنه جيد، نحن دائمًا نُركز مع اللاعبين الذين سنواجههم".