قدم المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، آخر التحديثات الخاصة بفريقه في المؤتمر الصحفي، قبل مواجهة سالامانكا في إطار منافسات كأس ملك إسبانيا.

وسيلتقي برشلونة وسالامانكا غدًا، الخميس، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب الأخير.

اقرأ ايضاً.. قائمة برشلونة لمباراة سالامانكا في كأس ملك إسبانيا.. غياب ٱراوخو

وقال تشافي هيرنانديز في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "ما علينا فعله هو تغيير الأسلوب، والآن هناك منافسة أخرى. من الواضح أننا المرشحون، لكن علينا أن نثبت ذلك. لديهم أشياء واضحة للغاية، لديهم إمكانيات جيدة، ستكون مباراة صعبة، لكن لدينا أمل في هذه البطولة".

وتابع تشافي: "الهدف هذا العام هو الفوز بألقاب مهمة، الكأس، الدوري أو دوري أبطال أوروبا. إذا لم يتم تحقيق الأهداف، سأكون أول من يقول إنني لم أحققها وسأغادر. هذا هو موقفي. أعتقد أننا أقرب إلى النجاح من الفشل. على الرغم من خسارة كأس السوبر".

وواصل تشافي: "الناس دعموني، هناك ثلاث بطولات باقية. ما حدث يوم الأحد هو أسوأ ما يمكن أن يحدث لبرشلونة لكن تبقى ثلاث بطولات".

عن رسالة جوارديولا لـ تشافي بعد خسارة السوبر: "في البداية أشكر بيب، لقد أرسلت له رسالة أشكره فيها، هو يعلم صعوبة هذا المنصب، واليوم أنا سعيد جدًا بحضور الرئيس وتفاؤله".

وأكد تشافي: "لا يمكننا أن نأخذ مباراة مدريد كمثال، فشل الخط الدفاعي والضغط العالي. نعلم أننا فشلنا وأنا أولهم كمدرب، تطورنا كثيرًا منذ نوفمبر 2021".

وأتم: "الدفاع هو ما عززناه العام الماضي وهو مفتاح النجاح الذي حققناه. هذا العام نرتكب الكثير من الأخطاء، سنعمل أكثر على الخط الدفاعي، وسنعمل أكثر على كل ما يجب علينا تحسينه".

وأشار: "أريد أن أقود السفينة، لكن علينا أن نفهم أن الوضع صعب على المستوى الاقتصادي. ومع ذلك، نحن على قيد الحياة في الدوري، لقد وصلنا إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وغدًا نلعب من أجل التأهل إلى ربع نهائي الكأس".

وأردف: "لن أكون مشكلة لبرشلونة. في اللحظة التي يخبرونني فيها بأنني أمثل مشكلة لهم سأكون قد غادرت بالفعل. لكن طالما أنا هنا، سأستمر وأبذل قصارى جهدي".