اعتذر جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس، للجماهير، عقب الهزيمة أمام ناميبيا، أمس الثلاثاء، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ونال منتخب تونس خسارة مفاجأة أمام ناميبيا، بهدف دون رد، في لقاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

هدف ناميبيا القاتل في مرمى تونس بكأس أمم إفريقيا

وقال القادري في تصريحات نقلتها صحيفة "هسبورت" المغربية: "نعتذر للجماهير، إنها خسارة موجعة، لقد سجل منتخب ناميبيا هدفه في توقيت قاس، ولم ننجح في رد الفعل".

وتابع: "أتحمل المسؤولية، ونحن من وضعنا أنفسنا في هذا الموقف، ولكن لدينا الخبرات التي تجعلنا قادرين على تجاوز هذا الموقف الصعب".

وشدد القادري: "لا بد أن نستعيد مستوانا، وأثق في الفريق في إظهار رد فعل قوي خلال المباراتين القادمتين أمام مالي وجنوب إفريقيا".

طالع أيضًا | مدرب جنوب إفريقيا بعد السقوط أمام مالي: لن نلوم بيرسي تاو ولكنه تسبب في هزيمتنا

وأردف: "نعرف صعوبة وأهمية المواجهة الأولى في كل البطولات، ولكن لسنا أول فريق يخسر مباراته الأولى، لقد خسر منتخب الأرجنتين مباراته الأولى في كأس العالم أمام السعودية ثم توج باللقب في نهاية المشوار".

وأشار: "كنا نعرف نقاط قوة المنافس وحذرت اللاعبين منها، ولكن للأسف لم ننتبه إليها، وكان مستوانا سيئًا للغاية في الشوط الأول وتحسن نسبيا بعد إجراء عدد من التبديلات".

واختتم: "إصابة طه ياسين الخنيسي في أول ربع ساعة أربكت الحسابات، ودفعتنا لتغيير الخطة، كما عابنا أيضا عدم الفاعلية في استغلال أربع فرص محققة أمام مرمى الخصم".

وقرر جلال قادري استبدال طه الخنيسي بعد مرور ربع ساعة فقط من بداية الشوط الأول، حيث دفع بزميله هيثم جويني بدلًا منه.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب تونس مع نظيره مالي، يوم السبت المُقبل، في إطار مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.